أخيرا.. جوجل تتيح أهم ميزة للتراسل الفوري على الهواتف الذكية

    جوجل تفعل ميزة التراسل الفوري RCS جوجل تفعل ميزة التراسل الفوري RCS

    أخيرا.. جوجل تتيح أهم ميزة للتراسل الفوري على الهواتف الذكية

    By / تكنولوجيا / الجمعة, 27 تشرين2/نوفمبر 2020 16:45

    بعد مرور نحو 8 سنوات على إطلاق معيار (RCS) الشهير للتراسل الفوري، أعلنت جوجل أخيرا عن تنشيطه على تطبيق الرسائل القصيرة الخاص بها.

    ومعيار Rich Communications Services المعروف اختصارا باسم (RCS)، هو معيار مفتوح المصدر، ومتوفر منذ 2012، ويتيح إمكانية استقبال الرسائل من جميع تطبيقات التراسل الفوري المعروفة. 

    ويتوافر هذا المعيار حاليا على جميع الهواتف الذكية المزودة بنظام جوجل أندرويد تقريبا.

    ومقارنة بتطبيقات التراسل الفوري يوفر معيار RCS العديد من المزايا الهامة، مثل إمكانية التشغيل البيني؛ حيث يمكن للمستخدمين التواصل فيما بينهم بغض النظر عن نوعية تطبيقات RCS المستخدمة.

    علاوة على أن جهات الاتصال تظل مخزنة على الأجهزة الجوالة ولا يتم تحميلها على خوادم الشركات المختلفة لمزامنة البيانات.

    ومن ضمن المزايا الواضحة لمعيار RCS مقارنة بخدمات الرسائل النصية القصية SMS وظيفة التشفير من النهاية إلى النهاية، والتي لا تزال في مرحلة التنفيذ لدى شركة جوجل، بالإضافة إلى عدم وجود حد أقصى لطول النصوص.

    كما يوفر معيار RCS جميع الوظائف المعروفة في تطبيقات التراسل الفوري الأخرى، مثل إجراء المكالمات الهاتفية مع وظيفة الفيديو أو بدونها، وإرسال الصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية ومعلومات الحالة، مثل "الرسائل المستلمة" أو "الرسائل المقروءة"، ويمكن للمستخدم أيضا نقل البيانات عبر شبكة WLAN اللاسلكية في حالة توافرها.

    ومع ذلك هناك بعض الأجهزة المزودة بنظام جوجل أندرويد لا تدعم معيار RCS، كما يجب على شركات الاتصالات الهاتفية الجوالة دعم هذه الخدمة أيضا.

    ويمكن للمستخدم تنشيط معيار RCS في تطبيق رسائل جوجل Messages عن طريق قائمة الإعدادات تحت بند "تنشيط وظائف الدردشة"، كما يمكن الترحيب بالمستخدم أيضا عند فتح تطبيق Messages من خلال إظهار رسالة بأن معيار RCS فعال.

    ولكي يتمكن المستخدم من إجراء محادثة عبر معيار RCS فلابد أن يقوم الطرف الآخر أيضا بتنشيط RCS، وإذا لم يكن الوضع كذلك فإنه يتم إجراء الاتصالات عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة SMS.

     

    رأيك في الموضوع

    Please publish modules in offcanvas position.