تكنولوجيا

    يستخدم معظمنا Microsoft Word في كتابة الملفات باستمرار، لكن رغم ذلك قد لا نعرف بعض مزايا Word غير الشائعة مثل الإملاء الصوتي، واقتصاص الصور، وترجمة الوثائق، وغيرها من الخصائص.

    مزايا Word غير الشائعة

    مساعد السيرة الذاتية 

    معظم الباحثين عن وظيفة يلجأون إلى نماذج السيرة الذاتية المصممة وفقاً للقوالب المعروفة، ويوفر Microsoft Word فرصة استخدام وتصميم سيرة ذاتية جاهزة، وإضافة بعض الإبداع إليها لتتميز عن البقية، تُعرف هذه الخاصية بمساعد السيرة الذاتية (Resume Assistant).

    يمكنك تشغيل خاصية مساعد السيرة الذاتية بالنقر على شريط Review (المراجعة) ثم اختيار Resume Assistant (مساعد السيرة الذاتية). 

    التجربة بأكملها مدعومة من المنصة الاحترافية الشهيرة LinkedIn. اختر زر Get Started (البدء) ثم اتبع التوجيهات في الشريط الجانبي لإكمال كتابة سيرتك الذاتية، وسوف تجد أيضاً أمثلة ونماذج لمختلف أنواع الوظائف والمجالات.

    وبحسب موقع The Verge، فقد أصبح بمقدور المشتركين في حزمة خدمات "أوفيس 365" دمج سيرتهم الذاتية بموقع LinkedIn مباشرةً عند كتابتها بالاستعانة ببرنامج Word منذ أواخر عام 2017.


    يتلخص عمل خدمة المساعدة على كتابة السيرة الذاتية في اختيار المُسمَّيات الوظيفية الواردة في السيرة الذاتية التي يكتبها المستخدم على برنامج وورد، والبحث عن أمثلة عامة شبيهة على موقع LinkedIn؛ بغية معاونة الباحثين عن فرص العمل على تصميم مُسمَّى وظيفي أفضل. 

    ومع أنَّه باستطاعة المستخدمين نسخ المُسمَّيات الوظيفية إلى سيرتهم الذاتية ببساطة، فإنَّ شركة مايكروسوفت تتعمَّد إظهارها في مقطعٍ جانبي من واجهة برنامج وورد، دون أن تتيح للمستخدمين إمكانية سحبها وإسقاطها Drag and Drop مباشرةً في المستند الجاري تحريره.

    اقتصاص وتعديل الصور

    هل تريد إضافة بعض الصور إلى ملفك، لا تلجأ إلى جوجل، لأن بإمكان برنامج Word سحب الصور من الإنترنت مباشرةً.

    انقر على شريط Insert (إدخال)، ثم اختر Pictures (الصور)، ومن هناك، اختر Stock Images (مخزون الصور). سوف تتمكن من البحث عن صورة معينة يمكنك استخدامها في وثيقتك. استخدم الشريط بالأعلى لتنقيح الأنواع المختلفة أو اختيار الملصقات أو الرسوم التوضيحية، وما إلى ذلك.

    بمجرد إدخال الصورة المنشودة إلى وثيقة Word، ستتمكن من تعديل الصورة مباشرة. انقر عليها ليظهر شريط Picture Format (تنسيق الصورة). سوف يظهر المزيد من الشرائط مثل التصحيح والألوان واقتصاص وإضافة نص وغيرها، حتى تحصل على الصورة كما تريد تماماً.

    الإملاء الصوتي

    باستخدام الإملاء الصوتي، يمكنك استخدام خاصية التحدث للكتابة التي يقدمها برنامج Word لنطق الكلمات التي تريد كتابتها بدلاً من الضغط على أزرار الحروف على لوحة المفاتيح. ستجد تلك الخاصية مفيدة للغاية عندما تشعر بالكسل، وربما حتى ستوفر عليك بعض الوقت.

    تقول شركة Microsoft إن الخاصية تعمل على أنظمة تشغيل ماك وويندوز 10، وحتى على أجهزة iOS وأندرويد ما دمت مشتركاً في حزمة Microsoft 365. لن تعمل الخاصية إذا كان لديك فقط إصدار برنامج Word الذي يأتي مع حزمة Office البرمجية، مثل Office 2019، وفقاً لما صرّحت به شركة Microsoft.

    ولتفعيلها افتح وثيقة جديدة، واذهب إلى شريط Home (الرئيسية)، ثم ابحث عن Dictate (الإملاء). ومن هناك انقر على زر Dictate (الإملاء)، وانتظر حتى يتحول الزر إلى وضع التشغيل ويبدأ البرنامج في الإنصات لك.

    ابدأ التحدث لترَ إن كان المحتوى النصي سيظهر على الشاشة، ثم أدخل علامات الترقيم من خلال النطق بها بصوت مرتفع (مثل "فاصلة"، أو "نقطة"). يمكنك تصحيح أخطائك باستخدام الأوامر الصوتية مثل "تراجع" أو "حذف" أو "حذف آخر ×× كلمة" أو "حذف كلمة (كذا)". ويمكنك استخدام أوامر التنسيق مثل "سميك" أو "مائل" أو "شرطة سفلية"، وهكذا.

    ترجم ملفاتك

    هل وصلتك وثيقة بلغة أخرى؟ ربما تظن أن عليك الآن زيارة Google Translate لنسخ ولصق الوثيقة بالكامل حتى تحصل عليها بلغتك، لكنك لا تحتاج إلى ذلك، لأن برنامج Word يوفر لك ذلك.

    في إصدار برنامج Word بالحزمة البرمجية Microsoft 365 سيعرض عليك برنامج Word تلقائياً ترجمة الوثيقة، احرص فقط على أن تكون متصلاً بالإنترنت مع تمكين خبرات Office المتصلة من أجل استخدام الخاصية.

    لترجمة الوثيقة بالكامل، ستحتاج إلى النقر على شريط Review (المراجعة). ومن هناك، سيعرض برنامج Word ترجمة الوثيقة، ويمكنك الموافقة على ذلك. إذا لم تعمل الخاصية بتلك الطريقة يمكنك النقر على شريط Review (المراجعة)، ثم Translate (الترجمة). وسوف يتم إنشاء نسخة أحدث من الوثيقة مترجمة آلياً.

    يمكنك كذلك ترجمة عبارات أو كلمات منفصلة إلى لغات أخرى عن طريق تحديد النص، ثم الذهاب إلى Review (المراجعة) > Language (اللغة) > Translate (الترجمة)، الميزة أن خاصية ترجمة الكلمات والعبارات المنفردة قد تعمل أيضاً بالحزمة البرمجية Office 2019.

    تفريغ محتوى المقابلات 

    إذا كنت مشتركاً في الحزمة البرمجية Microsoft 365 يُمكنك تحويل المقابلات الصوتية المسجلة إلى محتوى نصي على الشاشة، دون الحاجة إلى كتابة كل شيء بنفسك، كما أشار موقع Digital Trends الأمريكي.

    افتح وثيقة جديدة خالية على الإنترنت، ثم انقر على شريط Home (الرئيسية) ثم Dictate (الإملاء). عندئذ سترى زر Transcribe (التفريغ). انقر على زر Upload Audio (تحميل محتوى صوتي) لتحميل المقابلة أو الملف الصوتي. يمكنك كذلك أن تبدأ التسجيل. وسوف يؤدي برنامج Word عمله السحري في الخلفية، لتحصل على محتوى نصي كامل في الشريط الجانبي. 

     

    تكنولوجيا - الإثنين, 21 حزيران/يونيو 2021 16:14

    EcoTank M3180: L’imprimante 4-en-1 révolutionnaire de Epson

    Imprimez, numérisez, copiez et faxez avec cette EcoTank contenant une quantité d'encre de 11 000 pages, une garantie de trois ans et une connectivité Ethernet, Wi-Fi et USB.
     

    L’imprimante EcoTank M3180 monochrome conçue pour les entreprises avec un design élégant et compact vous permet d’imprimer jusqu'à 11 000 pages grâce à l'encre incluse dans une bouteille  facilement rechargeable. La connectivité Wi-Fi, USB et Ethernet, la prise en charge de PCL et un temps de sortie d’une première page de six secondes contribuent à maintenir une productivité élevée.

    Économisez de l'argent

    Un rendement d'encre élevé associé à la technologie jet d'encre économique d'Epson offre un faible coût total de possession et un coût par page compétitif.

     

    Gagnez du temps

    Cette imprimante fiable et sans cartouche est dotée d'un système de remplissage d'encre amélioré et de bouteilles d'encre faciles à utiliser, ce qui permet de limiter les interventions au minimum. Grâce au positionnement du réservoir d'encre à l'avant de l'imprimante, avec une vue claire sur les niveaux d'encre, ce nouveau design permet un accès facile pour le remplissage. Grâce à son temps de sortie de la première page de six secondes, après la mise en veille et à sa vitesse d'impression de 20 ppm, vous n'aurez plus à attendre vos travaux.

    Économisez de l'énergie

    Contrairement au laser, la technologie jet d'encre d’Epson n'a pas besoin de chaleur pendant le processus d'impression, ce qui permet de maintenir une faible consommation d'énergie et de réduire les factures d'électricité.

    Fonctions professionnelles

    Avec sa connectivité Wi-Fi, Ethernet et USB et à son encombrement réduit, l'imprimante est facile à placer sur un bureau et à connecter au PC ou à l'ordinateur portable de l'utilisateur.

    Son Faible coût total de possession et faible consommation d'énergie vous permettent de maintenir vos coûts d'impression à un niveau extrêmement bas.

    Changez maintenant vers l’EcoTank M3180 et bénéficiez d’une économie d’espace, de temps et de consommation d’énergie.

    منذ دخول الهواتف الذكية إلى حياتنا قبل 15 عاماً، بات الاتصال المستمر بالإنترنت السمةَ الرئيسية لأسلوب الحياة العصري. ورغم إيجابيات القدرة على الوصول إلى المعلومة في لحظات، كان لهذه القدرة تأثير على سلوكيات الناس على مدار اليوم. 

    وتُشير التوقعات إلى أن عدد الهواتف الذكية المتصلة بالإنترنت في منطقة إفريقيا جنوب الصحراء على سبيل المثال، سيصل إلى 678 مليوناً بحلول نهاية عام 2025، مما يُمثل نسبة اعتمادٍ تصل إلى 65% من سكان المنطقة، حسب موقع The Conversation؟

    ويتفحص العديد من الأشخاص هواتفهم حين يستيقظون، ويستخدمونها أثناء التنقل، ويراقبونها باستمرار وهم في العمل، بل إن شاشة الهاتف آخر شيءٍ يراه العديدون قبل الخلود إلى النوم. 

    أصبحت هذه السلوكيات متجذرةً في روتين الناس اليومي بلا شك، لدرجة أننا نادراً ما نتأمل في مدى تأثيرها على أجسادنا وعقولنا.

    والتفاعل مع هذه الأجهزة يتضمّن عمليات تبديل ذهنية من سياقٍ لآخر باستمرار، إذ تُبقي الهواتف الناس متاحين دائماً أمام التواصل والمعلومات من مختلف مناحي الحياة.

    تأثير الهاتف الذكي على العقل

    وعلى مدار العقد الماضي، تكيّف الناس مع طوفان المعلومات هذا بطرقٍ مختلفة. وأشهرها تعدد مهام الوسائط: وذلك من خلال التوفيق المستمر بين الأنشطة باستخدام العديد من الأجهزة الرقمية المتصلة بمختلف المنصات على الإنترنت.

    وفي دراسةٍ مُهمة من عام 2009، طرح باحثو جامعة ستانفورد سؤالاً مهماً: هل الأشخاص الذين يُوفِّقون بين الوسائط بهذه الطريقة أفضل في التبديل بين المهام من الأشخاص الذين لا يفعلون ذلك؟ 

    وهل من يتمتعون بقدرات تعدد مهام الوسائط يستطيعون معالجة المعلومات بطريقةٍ مختلفة عن الأشخاص الذين يفعلون ذلك بدرجةٍ أقل؟ 

    وبينما يفترض البعض أنّ تعدد المهام باستمرار يُدرب عقل المرء على التبديل بفاعلية بين المهام العقلية، توصلت الدراسة إلى اكتشافٍ مفاجئ، مفاده أنّ من يُديرون العديد من مهام الوسائط كانوا أسوأ أداءً في التبديل بين المهام. 

    كما كان من السهل تشتيت انتباههم بالمعلومات التي ليست لها علاقةٌ بالمهمة التي يعملون عليها.

    وبعد مضي عقدٍ على إجراء الدراسة، حقَّقت العديد من الجماعات البحثية حول العالم في هذه المسألة. وقد أكّدت بعض الدراسات النتائج الأصلية، ولم تؤكدها بعض الدراسات الأخرى، بينما توصّلت بعض الدراسات إلى نتائج مُناقضة.

    تأثير الهاتف الذكي على العقل
    بعيداً عن التأثيرات المحتملة على المدى الطويل، فمن المفيد أن نفكر في تأثيرات الأمر على الروتين اليومي

    وبالنظر إلى هيمنة تعدد مهام الوسائط، وأهمية الانتباه ضمن العديد من السياقات الأكاديمية والمهنية والاجتماعية؛ فنحن بحاجة إلى فهمٍ أوضح للارتباطات بين تعدد مهام الوسائط والتحكم المعرفي. 

    إذ يتضمن التحكم المعرفي استغلال الذاكرة والتثبيط المعرفي لتحقيق الهدف، وتركيز الانتباه على مهام عقلية بعينها مع تجاهل المشتتات.

    وبعد تحليل الدراسات التي أُجريت منذ عام 2009، وجدت الدراسة الجديدة التي نُشرت على موقع The Conversation، أن الصورة المنبثقة عن تلك الأدلة تبدو أقل وضوحاً مما اقترحته النتائج الأولية. 

    ومن الضروري التفكير في مدى قوة ارتباط تعدد مهام الوسائط بالتحكم المعرفي من أجل فهم التفاعل بينهما.

    الدراسة التي قامت بتحليل بيانات 46 دراسة، توصلت إلى أن سلوك تعدد مهام الوسائط له تأثيرٌ صغير على التحكم المعرفي.

    وأشارت إلى أن الأشخاص الذين يتمتعون بدرجةٍ عالية من تعدد مهام الوسائط ليسوا أسوأ أداءً ممن يتمتعون بدرجةٍ منخفضة من تعدد مهام الوسائط، وذلك عند إخضاعهم لمهام داخل المختبر، عكس الحال في المهام التي يجري الإبلاغ عنها ذاتياً. 

    هل تجعل الهواتف الدماغ كسولاً؟

    باستخدام الهواتف الذكية، لم تعد بحاجة إلى حفظ رقم هاتف أو العثور على طريقك في جميع أنحاء المدينة باستخدام خريطة، فهاتفك الذكي يقوم بهذه الأشياء نيابة عنك. 

    تُظهر الأبحاث أن هذا الاعتماد المفرط على هاتفك الذكي يمكن أن يؤدي إلى الكسل العقلي.

    كتب الدكتور دان كوف في ورقة نُشرت على موقع UNC HEALTH: "إذا أعطيت الناس القدرة على تخزين المعلومات عن بُعد، خارج دماغهم، فإنهم يصبحون أكثر اعتماداً على ذلك المصدر، الأمر الذي يمكن أن يكون له تأثير سلبي على ذاكرة الناس". 

    وأوضح: "لأنهم أصبحوا معتمدين بشكل كبير على تلك المساعدة الخارجية، فإنهم يفقدون مهارة القدرة على تذكُّر الأشياء بأكبر قدر ممكن من التجديد، في غياب تلك المساعدة الخارجية".

    ماذا عن الإشعاع؟

    هناك كثير من القلق حول مخاطر الصحة والسلامة لمراكز الهواتف المحمولة على الإشعاع المنبعث. 

    تطلق الهواتف المحمولة طاقة الترددات الراديوية أو موجات الراديو التي يمكن أن تمتصها أنسجة الجسم. في الماضي، ربطت الدراسات الاستخدام الكثيف للهاتف المحمول بأورام دماغية معينة.

    لكن وفقاً لما قاله رئيس وحدة التعرضات البيئية والصحة في المعهد السويسري للصحة الاستوائية والعامة مارتن روسلي لموقع DW، فإن نوع الإشعاع المنبعث من الهاتف المحمول لا يدعو إلى القلق.

    استعادة التركيز

    إجمالاً، يمكن القول إن الأدلة تُشير إلى وجود كثير من الأمور المجهولة بشأن التأثيرات طويلة الأمد لاستخدام الأجهزة الرقمية على الإدراك. ولم يكن هناك كثير من الوقت لدراسة مزايا وعيوب طريقة العيش هذه بكل حرص.

    ولكن، بعيداً عن التأثيرات المحتملة على المدى الطويل، فمن المفيد أن نفكر في تأثيرات الأمر على الروتين اليومي.

     

    كشفت شركة سامسونج الكورية الجنوبية عن الجهاز اللوحي الجديد Galaxy Tab A7 Lite، بمواصفات عالية وسعر مناسب.

    وخلال الأسابيع القليلة الماضية، كثرت التسريبات والتكهنات عن جهاز سامسونج، فيما يخص الأسعار والمواصفات، قبل أن تعلن الشركة عن السعر الرسمي للجهاز والبالغ 159 دولارا، وفقا لموقع "aitnews".

    تستعرض "العين الإخبارية" أبرز المعلومات عن Galaxy Tab A7 Lite من سامسونج:

    1 ـ جهاز سامسونج يعمل بنظام أندرويد 11.

    2 ـ الجهاز اللوحي يأتي بشاشة من نوع TFT بقياس 8.7 بوصة ودقة 1340×800 بكسل.

    3 ـ يتميز جهاز سامسونج بوجود معالج ثماني النواة وذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 جيجابايت بسعة تخزين 32 جيجابايت.

    4 ـ النموذج الأعلى من Galaxy Tab A7 Lite يوفر 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و64 جيجابايت من السعة التخزينية.

    5 ـ سعة بطارية الجهاز تبلغ 5100 ميلي أمبير، مع شحن سريع بقوة 15 واط عبر منفذ USB-C.

    6 ـ الجهاز يأتي بفتحة بطاقة microSD لتوسيع مساحة التخزين. 

    7 ـ يحتوي Galaxy Tab A7 Lite على كاميرا أمامية بدقة 2 ميجابكسل لمكالمات الفيديو.

    8 ـ يحتوى الجهاز على كاميرا بدقة 8 ميجابكسل في الخلف ومكبرات صوت ستيريو مزدوجة.

    9 ـ يوجد بجهاز سامسونج منفذ لسماعة الرأس بقياس 3.5 ميليمتر.

    10 ـ يبلغ سعر الجهاز 159 دولارا، ويتم عرضه في الولايات المتحدة في 10 يونيو/حزيران المقبل.

     

    أطلقت يوليفون الحاسوب اللوحي A7 الجديد، الذي يمتاز بتقنية الاتصالات الهاتفية الجوالة LTE ويعتمد على نظام التشغيل جوجل أندرويد 11.

    وأوضحت الشركة الصينية أن جهازها الجديد ينبض بداخله المعالج SC9863A ثماني النوى من شركة Unisoc، ومدمج به مودم LTE حتى يتيح للمستخدم إمكانية الوصول إلى الإنترنت أثناء التنقل.

    ويدعم الحاسوب اللوحي الجديد تشغيل بطاقتي SIM، وتبلغ أبعاده 6ر243 x 4ر162 x 9ر7 ملم ولا يتعدى وزنه 566 جراما.

    وتشتمل باقة التجهيزات التقنية على شاشة قياس 10.1 بوصة تعمل بدقة الوضوح 1920 x 1200 بيكسل مع ذاكرة وصول عشوائي سعة 4 جيجابايت وذاكرة داخلية سعة 64 جيجابايت، والتي يمكن توسيعها عن طريق بطاقة الذاكرة الخارجية microSD.

    ويدعم الحاسوب اللوحي يوليفون A7 الجديد الاتصال بشبكة الواي فاي عن طريق معيار 802.11 a/b/g/n/ac/ax وتقنية البلوتوث 5.1، مع دعم النظام العالمي لتحديد المواقع GPS وGlonass وBeidou مع توافر مستشعر التسارع.

    ويزخر الجهاز الجديد بمنفذ USB-C لتبادل البيانات وشحن البطارية سعة 7680 مللي أمبير.

     

    يزداد الطلب على سماعات البلوتوث اللاسلكية خلال فصل الصيف، لذلك ثمة 4 نصائح مهمة يجب مراعاتها عند الشراء.

    ويمكن توصيل سماعات البلوتوث بالهواتف الذكية وأجهزة اللاب توب والأجهزة الجوالة الأخرى وتشغيل الموسيقى بدون استعمال أي كابلات، بالإضافة إلى إمكانية تشغيل خدمات بث الموسيقى على الإنترنت وتشغيل ملفات الموسيقى المخزنة على وحدات الذاكرة المحلية لذلك وضع خبراء 4 نصائح قبل  الشراء..

    البطارية

    وتعد فترة تشغيل البطارية من أهم معايير شراء سماعة البلوتوث.

    وأوضح سيفين هانسن، من مجلة الكمبيوتر «c’t» الألمانية قائلا: "هناك اختلافات كبيرة جدا بين سماعات البلوتوث فيما يتعلق بفترة تشغيل البطارية، التي تتراوح بين 10 و25 ساعة".

    غرض الاستعمال

    نصح راينر شولديت  من مجلة "كمبيوتر بيلد" الألمانية قائلا: "إذا رغب المستخدم في استعمال سماعة البلوتوث على الشواطئ أو على حمامات السباحة، فلابد أن تكون محمية ضد رذاذ الماء وفقا لفئة الحماية IP، وإلا فقد يتسبب القليل من الرذاذ أو حتى السقوط في الماء لوهلة قصيرة في تلف السماعة اللاسلكية".

    ومع ذلك يتسع نطاق الموديلات فيما يتعلق بميزة الحماية من رذاذ الماء، ويمتد نطاق الحماية من سماعات البلوتوث المقاومة للماء ووصولا إلى الأجهزة التي لا تتحمل سوى الضباب الخفيف أو الموديلات المخصصة للاستعمال في الأماكن الداخلية والجافة فقط، ولا تتناسب مع الاستعمال في الهواء الطلق.

    جودة الصوت

    وبالنسبة لجودة الصوت، نصح سيفين هانسن بضرورة اختبار سماعات البلوتوث قبل الشراء.

    وبطبيعة الحال فإن الصوت يعتبر من التحديات التقنية للسماعات اللاسلكية؛ نظرا لأن النغمات العميقة تنشأ من خلال حجم السماعة، ولذلك إذا رغب المستخدم في الاستماع إلى النغمات العميقة بجودة فائقة، فعندئذ سيضطر إلى دفع تكلفة باهظة.

    طريقة الاستعمال

    وعادة ما تتم عملية اقتران سماعات البلوتوث بالهاتف الذكي أو الحاسوب المكتبي بسهولة وبشكل موثوق.

    وتتشابه طريقة الاستعمال في جميع الموديلات تقريبا؛ حيث توجد أزرار للتشغيل وللإيقاف المؤقت ورفع شدة الصوت وخفضها أو وظيفة التخطي Skip من أجل الانتقال إلى الأغنية التالية.

    ويمكن للمستخدم شراء سماعات البلوتوث بتكلفة معقولة طالما أنها لا تحمل شعار الماركات التجارية الشهيرة، ولكن إذا رغب المستخدم في الاستمتاع بمزيد من جودة الصوت وفترة أطول لتشغيل البطارية فإنه يتعين عليه دفع تكلفة أعلى.

     

    كشفت شركة "يوبيسوفت" الفرنسية عن الصور الأولى للعبة مغامرة جديدة مبنية على فيلم الخيال العلمي لجيمس كاميرون "أفاتار".

    وأشار الرئيس التنفيذي لشركة "يوبيسوفت" إيف جييرمو خلال عرض توضيحي مسجل في المعرض الأكبر عالميا "إي 3" لألعاب الفيديو، إلى أنها "لمحة عن الرحلة المذهلة" التي تنتظر اللاعبين "في واحد من أجمل الأماكن وأكثرها خطورة أيضاً". 

    جاء ذلك خلال معرض إلكترونيك إنترتينمنت إكسبو" الذي انطلق أمس السبت، واحتفى بالترفيه الذي ساعد على الصمود خلال الجائحة التي تفشت عالميا منذ 2020.

    وأطلق على اللعبة الجديد اسم "أفاتار فرانتيرز أوف باندورا" وأنتجت بالاشتراك مع "ديزني"، على أن يتم طرحها سنة 2022.

    وأعلنت المجموعة كذلك عن عدد من الابتكارات الأخرى، منها ملحق جديد قابل للتنزيل من لعبة "اساسينز كريد: فالاهالا- ذي سيج أوف باريس" بالإضافة إلى خيارات جديدة للعبتَي "فار كراي" و"رينبو سيكس".

    وأشارت "يوبيسوفت" أيضاً إلى لعبة جديدة تصدرها سنة 2022 لوحدة التحكم " نينتندو سويتش" بعنوان "سباركس أوف هوب"، تجمع بين شخصية "ماريو" وأرانب "رابيدس".

    المعرض الأكبر عالميا

    وكان معرض "إلكترونيك إنترتينمنت إكسبو" الذي يقام عادةً في لوس أنجلوس ويُقبل عليه عشاق الألعاب الافتراضية ألغيَ عام 2020 بسبب جائحة كوفيد-19، ويقام هذه السنة عبر الإنترنت حصراً.

    وقال المدير العام لمجموعة "إنترتينمنت سوفتوير أسوسييشن" التي تنظم المعرض ستانلي بيار لويس "أثناء الجائحة التي أبعدتنا عن الكثير من أفراد عائلاتنا وأصدقائنا وزملائنا، ساهمت ألعاب الفيديو في تسليتنا وفي جمعنا".

    وأضاف خلال عرض تقديمي في افتتاح الحدث "لقد ساعدتنا ألعاب الفيديو على الصمود".

    ودأبت المجموعة منذ العام 1995 على تنظيم معرض مخصص لهذا النوع من الترفيه في لوس أنجليس معظم الأحيان.

    ورأى بيار لويس إلى إقامة المعرض هذه السنة "مميز جداً" بعد الاضطرار إلى إلغاء دورته السابقة.

    وكانت سوق ألعاب الفيديو أفادت قبل الوباء من الهواتف المحمولة الجديدة وظهور الخدمات عبر الإنترنت التي أتاحت توفير الألعاب على خوادم لا على وحدات تحكم أو أجهزة كمبيوتر. وأدت الجائحة وعمليات الإغلاق والحجر المتتالية إلى نمو كبير لهذه السوق.

    وسجلت مبيعات ألعاب الفيديو في الولايات المتحدة رقماً قياسياً عام 2020 إذ وصل حجمها إلى نحو 57 مليار دولار، وفقًا لتقرير صادر عن شركة الأبحاث "إن بي دي غروب".

    ووعد رئيس بلدية لوس أنجلوس إريك جارسيتي في مقطع فيديو قصير بأن تُقام نسخة 2022 من "إي 3" حضورياً.

    ويتخلل المعرض الحالي الذي يقام من 12 إلى 15 يونيو/حزيران سلسلة من العروض التقديمية لكبرى شركات القطاع كـ"مايكروسوفت" و "نينتندو".

    ستكشف هذه الشركات خلال العروض التي تُنقَل عبر قناتي "إي 3" على يوتيوب وتويتش، بالإضافة إلى صفحتها على فيسبوك وحسابها على تويتر، عن تواريخ إصدارتها الجديدة، وتُعلن عن مشاريع وتبث مقاطع فيديو حصرية.

    وقال جريج ميللر الذي شارك في العرض التقديمي الافتتاحي إن "إي 3" يعود "بتنظيم مختلف قليلاً"، لكنه أكّد أنه سيكون حافلاً بالجديد وسيثير "حماسة حقيقية".

    تعاون مايكروسوفت و بيديسدا

    وفي برنامج اليوم الأحد، عرض من "إكس بوكس" التابعة لـ"مايكروسوفت" بالاشتراك للمرة الأولى مع شركة "بيديسدا"، منتجة سلسلتي الألعاب الناجحتين "فول أوت" و"ذي إلدر سكرولز" اللتين استحوذت عليهما "مايكروسوفت".

    عندما طرحت شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة مايكروسوفت أول جهاز الألعاب إكس بوكس عام 2001 كان المكان الوحيد الذي يمكن فيه ممارسة الألعاب الشهيرة مثل "هالو: كومبات إيفولفيد" هو جهاز إكس بوكس نفسه. ولكن اليوم يمكن ممارسة هذه الألعاب باستخدام أحدث أجيال إكس بوكس أو على جهاز كمبيوتر شخصي أو حتى على جهاز كمبيوتر لوحي مقابل الاشتراك في خدمة مايكروسوفت للألعاب مقابل 15 دولار شهريا.

     

     

    ولكن الشركة الأمريكية قررت المضي قدما في طريق إتاحة ممارسة ألعاب إكس بوكس للمليارات باستخدام أي أجهزة متصلة بالإنترنت بما في ذلك أجهزة التلفزيون الرقمية أو أجهزة البث المباشر التي توضع فوق شاشة التلفزيون والمتصلة بالإنترنت.

    وقال فيل سبنسر رئيس قطاع إكس بوكس في مايكروسوفت خلال مؤتمر إي3 لمطوري ألعاب الكمبيوتر إنه مازال هناك مكان لاستخدام أجهزة ألعاب الفيديو وأجهزة الكمبيوتر الشخصي للاستمتاع بالألعاب وسيظل الأمر كذلك، ولكن تكنولوجيا الحوسبة السحابية تتيح لشركة مايكروسوفت توفير متعة ممارسة ألعاب الكمبيوتر لأي شخص يتصل بالإنترنت حتى لو كان ذلك باستخدام أجهزة رخيصة أو ضعيفة القدرة، وحتى باستخدام الأجهزة المتاحة حاليا بالفعل لدى أغلب الناس.

    وأشار موقع سي نت دوت كوم المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن شركات الألعاب الكبرى مثل مايكروسوفت وسوني ونينتندو وآبل وجوجل تتجه إلى الحديث بقوة عن تصميم منتجاتها لكي تكون متاحة وملائمة لإمتاع الناس حول العالم في أي مكان يوجدون فيه.

    وبالفعل فإن هناك مليارات البشر الذين يمارسون الألعاب على أجهزة الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي أو جهاز الألعاب سواء في البيوت أو في المقاهي أو في أي مكان، ولكن خطة مايكروسوفت تعني تحقيق طفرة كبيرة في اتاحة الألعاب لأعداد أكبر من البشر في مختلف أنحاء العالم.

    أما شركة الاتصالات "فيرايزون" التي تشارك في المعرض للمرة الأولى فتتناول الإثنين موضوع تقنية الجيل الخامس وتأثيرها على مستقبل ألعاب الفيديو.

    وقد تعلن "نينتندو" الثلاثاء تفاصيل الألعاب الجديدة لوحدة التحكم الخاصة بها "سويتش" أو حتى نسخة جديدة من منتجها الرئيسي.

     

    أعلنت جوجل تغيير الخوارزميات المسؤولة عن تشغيل محرك البحث الشهير في محاولة لمحاربة المواقع التي تنشر محتوى مضللا وغير موثق عن الآخرين.

    وتعتبر هذه الخطوة جديدة بالنسبة لشركة خدمات الإنترنت والتكنولوجيا الأمريكية العملاقة التي تبنت تاريخيا مبدأ عدم التدخل في عرض نتائج البحث.

    تستهدف هذه التغييرات محاربة نشاط الابتزاز والتشوية عبر الإنترنت والذي تقوم من خلاله مواقع إنترنت بنشر أكاذيب ومعلومات مسيئة عن الأشخاص، بحيث تظهر على رأس قوائم نتائج البحث على محرك جوجل عن البحث عن اسم الشخصية، ولا تقوم تلك المواقع بحذف هذه المواد إلا إذا حصلت على أموال الضحية.

    كانت صحيفة نيويورك تايمز قد ذكرت في وقت سابق أن جوجل بدأت تغيير خوارزميات محرك البحث، بعد أن نشرت الصحيفة الأمريكية سلسلة مقالات تحذر من طريقة الابتزاز الإلكتروني الجديدة والتي تستخدم خوارزميات محرك بحث جوجل الحالية.

    كما أنشأت جوجل قائمة "الضحايا المعروفين" والتي تتضمن أسماء الأشخاص الذين يبلغون شركة جوجل بأنهم وقعوا ضحية لهذا الابتزاز.

    وتقول جوجل إنها ستوفر الحماية لهؤلاء الأشخاص عند عرض نتائج البحث وترتيبها، بحيث يتم منع ظهور هذا المحتوى المسيء الموجود على مواقع أخرى عند القيام بعملية بحث عن أسماء هؤلاء الأشخاص.

    وقال بادو ناياك أحد نواب رئيس جوجل والذي يرأس فرق جودة البحث في بيان "على مدى سنوات كان منهجنا هو علاج القصور في ترتيب نتائج البحث، ولم نتبنى منهج تصحيح عمليات الاستعلام الفردية، لكننا أخذنا هذه الأمثلة ونبحث عن طرق لإجراء تحسينات واسعة على خوارزميات البحث".

    تكنولوجيا - الثلاثاء, 15 حزيران/يونيو 2021 13:43

    Le HUAWEI FreeBuds 4i : un son de haute qualité

    Les services de streaming musical et les divertissements en déplacement devenant de plus en plus populaires, il y a eu une tendance croissante vers des solutions audio dédiées. Cette tendance a été complétée par l'afflux d'écouteurs sans fil, permettant une solution plus fonctionnelle pour un usage quotidien. Huawei a une solide réputation avec de véritables écouteurs stéréo sans fil, en particulier avec sa série FreeBuds qui a connu des itérations réussies les unes après les autres. Le dernier né de cette gamme est le nouveau HUAWEI FreeBuds 4i, qui perpétue la tradition d'offrir aux consommateurs une expérience audio immersive et confortable, avec un son de haute qualité, une suppression active du bruit et une batterie longue durée, le tout emballé dans un boîtier compact. Et design élégant. Regardons de plus près et voyons ce que la dernière offre de Huawei apporte.

    Le HUAWEI FreeBuds 4i sera disponible sur le site officiel de Huawei et chez certains détaillants en (NOM DU PAYS) à partir du (DATE) au prix de XXX dans les variantes de couleur Blanc Céramique, Noir Cristal de Carbone et Rouge Miel.

    Son de haute qualité

    La mesure de la qualité sonore réelle peut être assez arbitraire. Cependant, les composants physiques peuvent être utilisés comme base pour comprendre quels efforts ont été déployés et à quels niveaux audio s'attendre. Avec le HUAWEI FreeBuds 4i, Huawei n'a pas voulu faire d'arrêts rapides, en y intégrant soigneusement une unité audio personnalisée qui vise à fournir un son de haute qualité.

    Ceci est rendu possible principalement par le grand pilote dynamique de 10 mm qui permet une plus large gamme d'amplitudes et des basses plus fortes, tandis que sa conception de chambre arrière assure la cohérence des effets sonores et le confort écoute en général. En plus de cela, le HUAWEI FreeBuds 4i a également reçu un réglage pour la musique pop, y compris les instruments, le rythme et le chant pour des détails de haute qualité.

    Longue durée de vie de la batterie

    La durée de vie de la batterie est toujours un facteur clé lorsqu'il s'agit d'appareils sans fil : prenant cela en considération, Huawei a intégré au HUAWEI FreeBuds 4i une grande batterie haute densité dans son cadre compact.

    Cette batterie offre jusqu'à 10 heures de lecture de musique en continu ou 6,5 heures d'appels vocaux, avec la suppression active du bruit désactivée. Cependant, le garder allumé donnera 7,5 heures de lecture de musique en continu et 5,5 heures d'appel vocal. Lorsqu'il est utilisé avec l'étui de chargement, les utilisateurs bénéficient d'un total de 22 heures de lecture de musique ou de 14 heures d'appel vocal.

     

    La charge n'est pas non plus une préoccupation majeure, car la technologie de charge rapide garantit des temps de recharge plus rapides pour revenir aux utilisateurs plus rapidement que jamais. Par exemple, une simple charge de 10 minutes peut donner jusqu'à 4 heures d'utilisation.

     

    Suppression active du bruit

    Une mesure clé d'une bonne expérience audio peut être ramenée à la façon dont les écouteurs suppriment les sons environnants. Poursuivant la tradition de ses prédécesseurs, le HUAWEI FreeBuds 4i est livré avec des fonctionnalités de suppression active du bruit qui sont utiles dans différents scénarios et lieux, par exemple pendant les achats, les trajets domicile-travail, au travail ou même s'ils veulent simplement se déconnecter de tout ce qui les entoure. eux. Pour obtenir cette suppression du bruit, le HUAWEI FreeBuds 4i utilise des microphones pour détecter le bruit ambiant autour de l'utilisateur, puis adopte des algorithmes de suppression active du bruit pour créer des ondes acoustiques inversées afin de l'annuler. Au cours de ce processus, la qualité sonore globale n'est pas compromise et la pression dans les oreilles de l'utilisateur est encore réduite

    Conception compacte et confortable avec commandes intuitives

    Tout cela est complété par un design compact, confortable et élégant qui le rend facile à utiliser tout en donnant un look tendance. L'étui de charge présente un design qui s'adapte à la paume de l'utilisateur tandis que les écouteurs eux-mêmes s'adaptent parfaitement à l'oreille de l'utilisateur, résultat de milliers de séries de tests de confort.

     

    En plus de cela, le HUAWEI FreeBuds 4i offre également une excellente expérience d'interaction, permettant aux utilisateurs de contrôler la lecture de musique, les appels vocaux et la suppression active du bruit, le tout avec de simples gestes.

    La connectivité est également simple et rapide avec le HUAWEI FreeBuds 4i. Lors de la connexion avec des smartphones Huawei exécutant EMUI 10.0 ou supérieur, le HUAWEI FreeBuds 4i utilise un couplage rapide avec une notification contextuelle rapide qui s'affiche lorsque le boîtier de charge est ouvert. Une fois connectés, les utilisateurs peuvent également afficher séparément toutes les informations concernant la durée de vie de la batterie et la connectivité des écouteurs et de l'étui de charge.

    Please publish modules in offcanvas position.