تكنولوجيا

    تشمل جوائز سامسونغ الـ 48 جائزة الأفضل في العرض بالإضافة إلى العديد من الجوائز الأخرى للإبداع في التصميم التفاعلي ومفهوم التصميم المتقدم وتصميم الاستدامة

     

    أعلنت شركة سامسونغ للإلكترونيات، اليوم، عن فوزها بـ 48 جائزة في حفل توزيع الجوائز الدولية للتصميم المتميز IDEA 2020"آيديا 2020"، بما في ذلك جائزة ذهبية وأربع جوائز فضية وأربع جوائز برونزية وجائزة واحدة للأفضل في العرض.

     

    ولم تقتصر التكريمات التي نالتها سامسونغ في الحفل على جوائز التصميمات المتميزة لابتكاراتها المتطورة فحسب، بل شملت أيضاً المنتجات التي تمتد عبر فئات متعددة، والتي تُظهر تميز سامسونغ في التصميمات المتوافقة مع أسلوب حياة المستهلك، فضلاً عن التصميمات التفاعلية والمستدامة التي تعكس القيم الاجتماعية ومجموعة واسعة من الخبرات المهنية.

     

    ويقام حفل توزيع جوائز "آيديا"، الذي تستضيفه جمعية المصممين الصناعيين الأمريكية (IDSA)، سنوياً منذ عام 1980. ويعتبر هذا الحفل على نطاق واسع على أنه أكثر جوائز التصميم تأثيراً في أمريكا الشمالية، وتأخذ اللجنة المنظمة للحفل بعين الاعتبار الابتكار في التصميم والفوائد المقدمة للافراد والمجتمع بعين الاعتبار كجزء من معاييرها لاختيار الفائزين بالجوائز.

     

    وحصدت سامسونغ الجائزة الذهبية عن تجربة الاستخدام المتميزة في ثلاجةBESPOKE Family Hub UXوالتي تمنح المستهلكين تجربة فريدة وميزات مبتكرة تتمحور حول متطلبات المستخدمين. وتتيح تجربة الاستخدام المتطورة في الثلاجة للمستهلكين مشاركة وإنشاء الصور والوصفات من خلال شاشة الثلاجة. بالإضافة إلى ذلك، يتيح الاتصال بتطبيقات الهاتف المحمول للمستهلكين الوصول عن بُعد إلى محتوى الثلاجة بغض النظر عن موقعهم.

    Aperçu de l’image

     

    وفازت ثلاجة BESPOKEمن سامسونغ بجائزة فضية لتصميمها المعياري القابل للتخصيص والذي يسمح للمستهلكين باختيار الألوان والمواد وأنواع الثلاجة بما يتناسب مع أنماط حياتهم الفردية وتفضيلاتهم. وكانت الثلاجة ذاتها قد فازت مسبقاً بالجائزة الذهبية في المنتدى الدولي لجوائز التصميم(iF) 2020.

     

    وكرمت لجنة تحكيم حقل "آيديا 2020" شركة سامسونغ بجائزة "الأفضل في العرض"، وهي جائزة خاصة لكل من تجربة الاستخدام في ثلاجةBESPOKE Family Hub UXوثلاجةBESPOKE ، تقديراً لإنجازات الشركة وتميزها في مجال التصميم المتمحور حول متطلبات المستهلك.

     

    وحاز حل Upcyclingمن سامسونغ والخاص بتغليف التلفزيونات على جائزة فضية لصندوق التغليف القابل للتخصيص. وكانت سامسونغ قد اعتمدت حل Upcyclingلتعزيز جودة مواد التعبئة والتغليف الخاصة بأجهزة تلفزيوناتها العصرية The FrameوThe SerifوThe Sero. وتم تصميم عبوة المنتج لتشجيع المستهلكين على إعادة استغلال الصناديق وإنشاء قطع مبتكرة من الأثاث الصغير الذي يناسب الاحتياجات الفردية، مثل برج القطط أو حامل التلفزيون. وكان الصندوق ذاته قد حصد جائزة الابتكار في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لعام 2020 لمفهومه المبتكر، ومساهمته في حماية البيئة وزيادة الوعي بعملية إعادة الاستغلال.

     

    بالإضافة إلى ذلك، فاز كل من تلفازQ950TS، أحد تشكيلات تلفزيون QLED 8Kالذي يعزز تجارب المشاهدة الغامرة مع شاشة Infinity، ونظام الهوية المرئية في تلفاز The Serif ،والذي يوضح الاستراتيجيات المرئية المتطورة التي تستهدف جيل الألفية، بجائزتين فضيتين.

    Aperçu de l’image

    وحصلت كل من المنتجات التالية على جوائز برونزية: Galaxy Fold، الهاتف الذكي القابل للطي الذي يوفر تجربة استخدام جديدة؛ وفرن Infinite Line™ Oven، الذي يعتبر مطبخاً مدمجاً يوفر تصميماً أنيقاً ممتازاً؛ ونظام The  Sero Visual Identity System  الذي يعرض رسومات جريئة ومكثفة مع استراتيجيات مرئية جديدة للعلامة التجارية تستهدف جيل الألفية؛ وتقنية Inclusive IoT، التي تقدم مفهوم تصميم متقدم يستخدم خاصية التعرف إلى الصوت بالذكاء الاصطناعي لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع.

     

    وقال دونتاي لي،النائب التنفيذي للرئيس ورئيس مركز التصميم المؤسسي في شركة سامسونغ للإلكترونيات: "يعزز التصميم الفريد بشكل متزايد التفاعل بين المنتجات وتجارب المستخدم. وستواصل سامسونغ التزامها بتقديم تجارب ومنتجات هادفة للمستهلكين حول العالم مع لقيم مستدامة بتقنيات مبتكرة وتصاميم فريدة من نوعها".

     

    أُقيم حفل توزيع جوائزIDEA 2020"آيديا 2020" افتراضياً في 16 سبتمبر. كما عُقد افتراضياً أيضاً على هامش الحدث أيضاً مؤتمر التصميم الدولي على مدار يومي 17 إلى 18 سبتمبر، حيث ألقى فيليكس هيك، نائب الرئيس ورئيس قسم التصميم في سامسونغ أوروبا، عرضًا تقديمياً أمام المشاركين.

    Aperçu de l’image

     

    تتوجه أنظار عشاق الألعاب حول العالم نحو يوم 12 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل للاطلاع على جهاز بلايستيشن 5 على أرض الواقع، وفقا للتاريخ الذي حددته شركة سوني مطورة الجهاز لطرحه في الأسواق خلال مؤتمر عقدته أمس عبر الإنترنت.

    يتميز الإصدار الجديد من جهاز بلايستيشن باختلافات ومزايا عديدة من إصدار بلايستيشن 4، سواء من حيث التصميم أو مواصفات الجهاز، وكذلك ذراع التحكم والألعاب.

    وتستعرض "العين الإخبارية" في هذا التقرير كافة الجوانب المتعلقة بالإصدار الجديد لجهاز بلاي ستيشن 5.

    تصميم PlayStation 5

    ووفق ما أرودته وكالة الأنباء الفرنسية جاء التصميم لجهاز PS5 مفاجئا، فهو عمودي على غرار جهاز مايكروسوفت الجديد للألعاب Xbox Series X، مع إمكانيه استخدامه في الوضع الأفقي.

     

    ويكتسب اللون الأبيض من الأجناب، مع اللون الأسود الممزوج بالأزرق في المنتصف، ليتناسب مع تصميم ذراع التحكم الجديدة التي ستأتي مع الجهاز.

    ودعمت سوني جهاز بلايستيشن 5 الجديد بحامل يتيح استخدام الجهاز أو وضعه في كلا الاتجاهين رأسيا وأفقيا، مع وجود فتحات لتبديد الحرارة.

    مواصفات جهاز PS5

    يحظى PlayStation 5 بالعديد من المزايا الجديدة، فالجهاز يقوم بتشغيل الألعاب بدقة 8k، مع ذاكرة وصول عشوائي "RAM" من نوع GDDR6 بحجم 16 جيجابايت، وقرص تخزين من نوع SSD بسعة 825 جيجابايت، وهي تساهم تسريع تحميل الألعاب.

     وزودت سوني جهاز PS5 بمعالج ثماني النواة من شركة من AMD Zen 2 بتردد 3.5 جيجاهرتز، ونسخة مخصصة من معالج الرسومات AMD RDNA 2 مع قوة 10.28 تيرافلوب، إلى جانب معالج Radeon Navi GPU لتوفير أفضل أداء ممكن.

    وكذلك تم تدعيم الجهاز بتقنية الصوت الثلاثي الأبعاد، وخاصية الاستهلاك المنخفض للطاقة.

    الميزة المهمة أيضا هي تمكين جهاز بلايستيشن 5 للاعبين من تشغيل ألعاب إصدار الجهاز بلايستيشن 4، من أجل الاحتفاظ بالألعاب الترفيهية التي نالت إعجابهم.

     

    وسيتم توفير نسختين من جهاز PlayStation 5، إحداهما مزود بمحرك أقراص Blu-ray 4K وإصدار آخر رقمي فقط لا يتضمن محركا للأقراص.

    ذراع التحكم الجديدة

    كشفت سوني أن ذراع تحكم PS5 الجديدة هدفها تعميق شعور الاندماج أثناء اللعب، حيث تقدم تصورا جديدا للإحساس باللمس، من خلال ابتكارين جديدين.

    يعتمد الابتكار الأول على محرك للاهتزازات haptic feedback، والذي يقدم للمستخدم مجموعة واسعة من ردود الأفعال، فعلى سبيل المثال سيختلف شعور الاصطدام بسيارة عن الاصطدام في ملعب كرة قدم.

     

    الابتكار الثاني تطلق عليه الشركة اسم adaptive trigger والمدمجة في زري L2 / R2، وهو أتاح للمطورين برمجة لتوفير الإحساس الملموس في تسريع مركبة على الطرق الوعرة على سبيل المثال.

    الملحقات

    يأتي مع جهاز بلاي ستيشن 5 عدة ملحقات، تشمل وحدة لشحن ذراع التحكم وكاميرا HD جديدة، وسماعة لاسلكية بتصميم متناسق مع تصميم الجهاز باسم Pulse 3D، وريموت كنترول.

    أبزر الألعاب

    هناك العديد من الإصدارات الجديدة للألعاب التي سيتم إتاحتها على جهاز سوني PlayStation 5 الجديد، ومن أبرزها النسخة الجديدة من Spider Man وHitman 3 وSquare Enix وGran Turismo وRift Apart وDemons souls وGoffall وFFFA 21.

    أسعار بلايستيشن 5

    سيتوافر PS5 في الأسواق بسعرين، الأول الجهاز مزود بمحرك أقراص Blu-ray 4K سيكون بسعر 500 دولار، بينما ينخفض سعر النسخة الرقمية إلى 300 دولار.

    قالت شركة سوني، الأربعاء 16 سبتمبر/أيلول 2020، إنها ستطرح منصتها للجيل الجديد للألعاب بلاي ستيشن 5 في نوفمبر/تشرين الثاني بسعر 499.99 دولار و399.99 دولار لنسخة بدون مشغل أقراص، وسط منافسة مع منصة إكس بوكس التي تصنعها شركة مايكروسوفت.

    يمهد هذا الإعلان عن السعر الطريق أمام منافسة بين منصتي بلاي ستيشن وإكس بوكس في نهاية العام مع إقبال المستهلكين على المنصات الأفضل التي تقدم لهم ألعاباً حصرية، خاصة بعد حالة الإغلاق الكامل التي عاشتها العديد من الدول، وأجبرت ملايين المواطنين على البقاء في منازلهم، وفي ظل الحديث أيضاً عن بدء موجة ثانية من الجائحة في العديد من الدول. 

    أسعار بلاي ستيشن 5/ سوشال ميديا
    أسعار بلاي ستيشن 5

    كانت مايكروسوفت أعلنت، الأسبوع الماضي، أنها ستطرح النسخة إكس من منصة ألعاب إكس بوكس للبيع في العاشر من نوفمبر/تشرين الثاني بسعر 499.99 دولار فيما ستبيع النسخة إس الأقل قوة بسعر 299.99 دولار. وتراهن إكس بوكس على أن منح المستهلكين الاختيار سيجلب مخاطر إطلاق جهازين متمايزين في وقت واحد.

    لكن جيلهيرم فرنانديز، المحلل لدى شركة نيو زوو لتحليل الألعاب، قال إن نسختي بلاي ستيشن 5 وإكس بوكس إكس تُباعان بنفس السعر، لكن سعر 399.99 دولار مقابل نسخة رقمية من بلاي ستيشن 5 "يقدم خصماً كبيراً دون كلفة إضافية فيما يتعلق بالأداء أو الجهاز، فضلاً عن قارئ الأقراص".

    من الألعاب الجديدة التي كشفت عنها منصة بلاي ستيشن "فاينال فانتسي 16″ من سكوير إنيكس و"جاد أوف وور" من سانتا مونيكا ستوديو التابع لسوني و"هاري بوتر".

     

    يذكر أنه من شأن هذا الإعلان عن الألعاب الجديدة أن يعزز من محتوى بلاي ستيشن، خاصة في أعقاب كشفها في يونيو/حزيران عن مجموعة من الألعاب، منها "سبايدر مان: مايلز موراليس" من إنسومنياك جيمز. وقالت سوني إن هذه اللعبة متاحة أيضاً على بلاي ستيشن 4.

     

    كشفت شركة سامسونغ للإلكترونيات، النقاب عن هاتف Galaxy Z Fold2، الذي يشكل الجيل الأحدث في فئة الهواتف القابلة للطي التي ابتكرتها الشركة. ويأتي الهاتف الجديد مع وظائف محسنة وابتكارات هادفة مصممة خصيصاً لمنح المستخدمين الذين يطمحون للبقاء في طليعة الابتكارات التكنولوجية تجارب استخدام فريدة من نوعها وقابلة للطي. وبفضل شاشة الغطاء الخارجي الأكبر حجماً والشاشة الرئيسية الضخمة، يجمع هاتف Galaxy Z Fold2بين التصميم المذهل والحرفية العالية مع ميزات جديدة ومتنوعة تتناسب مع متطلبات الحياة اليومية للمستهلكين.

     

    وقال الدكتور تيم روه، رئيس ومدير وحدة الاتصالات والأجهزة المتنقلة في شركة سامسونغ للإلكترونيات: "إن عنصرا الابتكار والإبداع هما أكثر ما يميز رحلتنا لتطوير الجيل التالي من الهواتف المحمولة. وقد حرصنا خلال عملية تطوير هاتف Samsung Galaxy Z Fold2، على الاستماع عن كثب إلى تعليقات المستخدمين للتأكد من إدخال ميزات وتحسينات ذات مغزى تضمن توفير تجارب جديدة وفريدة من نوعها للمستهلكين الأعزاء. وسنتمكن من خلال شراكاتنا الرائدة مع كل من غوغل ومايكروسوفت من تحقيق هدفنا المتمثل في وضع معايير ومفاهيم جديدة لإمكانيات وقدرات الأجهزة المحمولة".

     

    تصميم مذهل

    يجمع Galaxy Z Fold2بين التصميم الجريء والهندسة المتقدمة لمنح المستخدمين مستوى عالٍ من الثقة عند استخدامه كل يوم.

    •  تجارب مشاهدة غامرة للمحتوى[1]- توفر شاشة الغطاء الخارجي من نوع Infinity-Oمقاس 6.2 بوصة أقصى قدر من سهولة الاستخدام لتمكين المستخدمين من التحقق من البريد الإلكتروني أو البحث عن الاتجاهات أو حتى مشاهدة المحتوى المفضل لديهم دون الحاجة إلى فتح أجهزتهم في كل مرة. وعند فتح الهاتف، تمنحك الشاشة الرئيسية الضخمة مقاس 7.6 بوصة ذات الحواف المصغرة والكاميرا الأمامية الخالية من الشقوق، تجربة مشاهدة غامرة مع معدل تحديث 120 هرتز، يتميز بقابليته للتكيف لتمكينك من استخدام الشاشة وممارسة ألعابك المفضلة بكل سلاسة. وبهدف تعزيز التجربة يأتي هاتف Galaxy Z Fold2بأفضل صوت حيوي متاح على جهاز Galaxyحتى الآن، مع تأثير استريو محسّن وصوت أكثر وضوحاً توفره مكبرات صوت مزدوجة عالية الحيوية.
    • تصميم متين وبراعة احترافية- تمت إعادة هندسة شكل هاتف Galaxy Z Fold2ليأتي بتصميم موحد وأنيق يوفر إحساساً سلساً ومريحاً عند استخدامه. وتم تزويد الشاشة الرئيسية للهاتف بطبقة زجاجية من نوع Ultra Thin Glassلتعزيز جمالية المظهر الخارجي للشاشة. ويرتكز تصميم الهاتف الجديد على المفصلة المخفية Hideaway Hinge، والتي تتناسب بسلاسة مع هيكل الجهاز بفضل آلية CAMأو الحدبة، كما توفر المفصلة إمكانيات تثبيت الهاتف بشكل مستقل[2]لدعم جميع التجارب الجديدة للوضع المرن. ويستخدم Galaxy Z Fold2أيضاَ تقنية الكنس، التي تم تقديمها لأول مرة على هاتف Galaxy Z Flip، داخل الفجوة بين الجسم ومفصلة الغلاف لصد الغبار والجزيئات. وبفضل التصميم المميز والجديد للهاتف من الجيل الثالث، تأتي المساحة المخصصة لهيكل الكنس أصغر من تلك الموجودة في هاتف Galaxy Z Flip. وكانت سامسونغ قد عملت لتحقيق هذه النتيجة المذهلة من خلال تطوير تقنية كنس جديدة ومبتكرة تضمن تحقيق مستوى الحماية نفسه ولكن في مساحة أصغر. وتتميز المفصلة المخفية في الهاتف بتكنولوجيا قطع نحيفة ثورية إضافة إلى مركب الألياف المعدلة وتقنية كثافة الألياف المعدلة.
    • مشخص بما يتناسب مع أسلوبك حياتك – تقدم سامسونغ لأولئك الذين يتطلعون إلى التميز عبر مختلف جوانب حياتهم أداة مبتكرة عبر الإنترنت لشخصنة هاتف Galaxy Z Fold2الخاص بهم بأربعة ألوان مميزة للمفصلات المخفية - فضي معدني، ذهبي معدني، أحمر معدني، وأزرق معدني. ويمكن للمستخدمين الآن تصميم هاتف Galaxy Z Fold2الذي يتناسب تماماً مع أسلوب حياتهم الفريد، مما يضيف لمسة شخصية إلى التصميم المتميز[3].

     

    التقط صوراً مذهلة وشاهدها كما تشاء

    ينتقل عامل الشكل المبتكر القابل للطي وتصميمه المتطور إلى المستوى التالي من خلال تجارب الهاتف المحمول الفريدة من نوعها التي يوفرها هاتف Galaxy Z Fold2، حيث يجمع  الهاتف بين الوضع المرن[4] واستمرارية التطبيقات[5] لتوفير إمكانيات استخدام موسعة عبر شاشة الغطاء الخارجي والشاشة الرئيسية. وتتيح لك هذه المرونة إنشاء أو عرض المحتوى وفقاً لتفضيلاتك سواءً عندما يكون الهاتف مطوياً أو مفتوحاً.

    • جهاز مرن وذو إنتاجية عالية - مع الوضع المرن، أصبح التقاط المحتوى ومراجعته في الوقت الفعلي أسهل من أي وقت مضى. وباستخدام وضع عرض الصور الملتقطة[6]، لن تضطر الآن إلى مغادرة تطبيق الكاميرا، حيث يمكنك مشاهدة الصور أو مقطع الفيديو الذي التقطته للتو أو مراجعة ما يصل إلى خمسة من أحدث الصورة التي التقطتها في النصف السفلي من الشاشة الرئيسية، وستكون معاينة اللقطة التالية في النصف العلوي. كما يمكن للمستخدم تعزيز قدراته الإبداعية مع ميزة التأطير التلقائي[7]. فسواء كنت تشارك في حفلة رقص جماعية أو تستعرض مهاراتك في الطهي، يمكن لـ Galaxy Z Fold2تسجيل فيديو بدون استخدام اليدين والحفاظ على التركيز على الموضوع المراد تصويره حتى عندما يتحرك.
    • - ميزات لدعم قدراتك الإبداعيةيمكن للمستخدمين إعادة التفكير في طرق التقاط المحتوى من خلال دمج منظور المصور والموضوع المراد تصويره معاً في عملية التقاط الصور. فمن خلال استخدام الشاشة الرئيسية وشاشة الغلاف في الوقت نفسه مع ميزة المعاينة المزدوجة، يمكن للطرفين رؤية ما يتم التقاطه. إضافة إلى ذلك، بفضل مرونة هاتف Galaxy Z Fold2، يمكنك التقاط صورة ذاتية عالية الجودة باستخدام الكاميرات الخلفية مع شاشة الغلاف التي تعمل بمثابة عدسة الكاميرا.
    • - ميزات الكاميرا الرئيسية -توفر كاميرا Galaxy Z Fold2أيضاً جودة وتحكماًعالياً في الكاميرا. ومع وضع Pro Video[8]و[9]Single Takeو[10]Bright NightوNight Mode، يساعدك هاتفGalaxy Z Fold2على التقاط اللحظة بجودة مذهلة.

     

    استفادة قصوى من كل لحظة في حياتك

    يعمل هاتف Galaxy Z Fold2على ضمان مستوى عالٍ من التوزان بين إنتاجية الجيل التالي من الأجهزة المحمولة والإمكانيات المتقدمة لتعدد المهام بفضل الطرق السلسة الجديدة للتفاعل. ويمكن للمستخدمين تحقيق أقصى استفادة من كل لحظة في حياتهم من خلال تخصيص الشاشة الرئيسية الضخمة في جهاز Galaxy Z Fold2بما يتناسب مع أسلوب عملهم.

    • خدمات متعددة في وقت واحد –يمكن لمستخدمي نافذة الأنشطة المتعددة[11]التحكم في تخطيط الشاشة بمزيد من السهولة والمرونة، حيث يمكن للمستخدمين الآن فتح ملفات متعددة من التطبيق ذاته في الوقت نفسه وعرضها جنباً إلى جنب[12]. ويمكن أيضاً استخدام قائمة النوافذ المتعددة المحسّنة لفتح تطبيقات متعددة في وقت واحد من خلال دمج ميزتي App PairوEdge Panelللاستمتاع براحة إضافية. وباستخدام السحب والإفلات[13]، يمكنك ببساطة سحب النصوص والصور والمستندات من تطبيق إلى آخر لنقلها بشكل فوري. أو يمكنك التقاط الشاشة بسرعة في تطبيق واحد ونقل الصورة الملتقطة إلى تطبيق آخر بسلاسة باستخدام ميزةSplit Screen Capture.
    • تطوير التفاعل مع التطبيقات تحسن الاستخدام–يمكن للمستخدمين اختيار واجهة المستخدم المحسنة على الشاشة الرئيسية بما يتناسب مع احتياجاتهم. كما يمكنهم التبديل بسرعة وسهولة بين تنسق الشاشة الكبيرة أو تنسيق الهاتف التقليدي في الإعدادات[14].
    • عرض محسّن للتطبيقات –يمكن للمستخدمين تحقيق أقصى استفادة من كل لحظة في حياتهم اليومية وترقية تجربة عرض تطبيقاتهم المفضلة، بما في ذلك GmailوYouTubeوSpotify. ويمكن أيضاً استخدام الشاشة الرئيسية مع تطبيقات Microsoft Office 365  للاستمتاع بتجربة تحاكي تجربة استخدام الأجهزة اللوحية. على سبيل المثال، يمكن الاستفادة إلى أقصى حد من تطبيقMicrosoft Outlookمن خلال عرض البريد الوارد على الجانب الأيسر مع المحادثات الحالية في الوقت نفسه. كما سيتمكن المستخدمون من تحرير مستندات الـWordأو جداول بيانات Excelأو عروض PowerPointالتقديمية مع ترتيبات شريط أدوات تشابه تجربة العمل على الحاسوب.

     

    Galaxy  تعزز ريادتها بفضل  شراكاتها الإستراتيجية

    تواصل سامسونغ التزامها بنهج الشراكات والتعاون المفتوح مع الشركات الرائدة. وتمكنت سامسونغ من خلال شراكتها طويلة الأمد مع شركة غوغل من تاسيس منظومة مفتوحة ومتقدمة للأجهزة القابلة للطي. وعززت سامسونغ من خلال هذه الشراكة ابتكاراتها الخاصة بتجربة الاستخدام القابلة للطي وذلك لتحقيق هدفها المتمثل بتطوير عامل الشكل النهائي. إضافة إلى ذلك، تتيح شراكة سامسونغ المتميزة مع مايكروسوفت، إلى جانب المكونات والتقنيات المتقدمة في جهاز Galaxy Z Fold2وتجربة الشاشة الكبيرة، للمستخدمين الارتقاء بمستوى إنتاجيتهم إلى مستويات جديدة.

     

    وبناءً على إرثها الطويل من ريادة  منظومة Galaxy، تدفع سامسونغ مرة أخرى حدود ابتكار وتصميم الأجهزة المحمولة. فمع Galaxy Z Fold2، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بتجربة السرعات الفائقة بفضل توافق الجهاز مع تقنية الجيل الخامس[15]، في حين تساعد البطارية المتقدمة التي تأتي بقوة4500 مللي أمبير[16]لتستمر طوال اليوم مع ميزة الشحن فائق السرعة[17]المستخدمين على إنجاز المزيد من المهام دون القلق بشأن عمر البطارية. ويوفر هاتفGalaxy Z Fold2أيضاً قدرات اتصال قاعدة Samsung DeXلاسلكياً[18]لتعزيز مستوى الإنتاجية بكل سلاسة، بينما تم دمج تقنية UWB(النطاق الواسع للغاية)[19]في الجهاز مما يجعل مشاركة الملفات أو الصور أو مقاطع الفيديو باستخدام ميزة مشاركة الملفات عن قرب Nearby Share[20] تتم بكل سهولة وسرعة.

     

    التكنولوجيا المبتكرة مع التصميم الأنيق: إصدار Galaxy Z Fold2 Thom Browne

    تواصل سامسونغ و Thom Browne تعاونهما لتقديم رؤية فريدة لكيفية تلاقي التكنولوجيا المتقدمة مع التصميم الأنيق في جهاز واحد من خلال الإصدار الحصري لهاتف Galaxy Z Fold2 Thom Browne. فبعد النجاح الذي حققه إصدار Galaxy Z Flip Thom Browne Edition، يوفر الإصدار الثاني مستوى أعلى من التكامل بين مكونات وبرمجيات الهاتف. ويتعزز اللون الرمادي الهندسي والشريط المميز متعدد الألوان بنمط النسيج المضلع، مما يخلق نسيجاً مرئياً من القماش على تصميم Galaxy Z Fold2 الفريد. وتعمل الإضافات البرمجية، بما في ذلك شاشة القفل الجديدة وفلتر الصور الحصري، على رقمنة عالم Thom Browne وإضفاء إحساس بالفخامة عبر كل تفاعل.

     

    وتشتمل كل باقة من إصداراتThom Browne على هاتفGalaxy Z Fold2 وساعةGalaxy Watch3 الذكية وسماعات Galaxy Buds Live ومجموعة من الملحقات المخصصة بالكامل والتي تتميز جميعها بعناصر مستوحاة من تصميم Thom Browne  الشهير.

     

    خدمة Galaxy Z  المتميزة

    يمكن لمستخدمي هاتفGalaxy Z Fold2الوصول إلى خدمة Galaxy Zالمتميزة مع خدمة كونسيرج الدعم عند الطلب[21]من فريق متخصص من خبراء المنتجات، حيث سيكون من السهل الآن أكثر من أي وقت مضى تحديد المواعيد والتواصل مع الخبراء واستكشاف التجربة الفريدة التي يوفرها هاتفGalaxy Z Fold2. ويمكن لمالكي Galaxy Z Fold2أيضاً الاشتراك في خدمة الرعاية المتكاملةSamsung Care+، والتي توفر حماية للجهاز لمرة واحدة ضد الأضرار العرضية خلال عام واحد من تاريخ الشراء[22]. وسيتم تزويد مستخدمي Galaxy Z Fold2أيضاً بأفضل تجارب الهاتف المحمول من خلال دعم ثلاثة أجيال من ترقيات نظام التشغيل Android[23].

     

    التوفر

    سيتوفر هاتفGalaxy Z Fold2باللونين الأسود ميستك والبرونزي ميستك، في حوالي 40 سوقاً بما في ذلك الولايات المتحدة وكوريا، في 18 سبتمبر 2020، وسيتم إطلاق خدمة الطلب المسبق على الهاتف اعتباراً من 1 سبتمبر 2020 في أسواق مختارة[24]بما في ذلك الولايات المتحدة وأوروبا. وستتوفر خيارات مخصصة للمستخدمين على الموقع الإلكترونيSamsung.comفي أسواق محددة بأربعة ألوان مميزة للمفصلة: فضي معدني، ذهبي معدني، أحمر معدني وأزرق معدني.

     

    لمزيد من المعلومات حول هاتف Samsung Galaxy Z Fold 2وإصدار Galaxy Z Fold 2 Thom Browne Edition، تفضل بزيارة www.samsungmobilepress.com أو news.samsung.com/galaxyأو www.samsung.com/galaxy.

     

    مواصفات جهاز  Galaxy Z Fold2

    الشاشة الرئيسية*

    - شاشةQXGA + Dynamic AMOLED 2X مقاس 7.6 بوصة (22.5: 18) شاشةInfinity Flex (2208 × 1768)، 373ppi

    شاشة الغطاء الخارجي**

    - شاشةHD+ Super AMOLED مقاس 6.2 بوصة (25: 9)، 2260 × 816 ، 386ppi

    * الشاشة الرئيسية: يتم قياس الشاشة قطرياً كمستطيل كامل دون احتساب الزوايا المنحنية. المساحة الفعلية القابلة للعرض أقل بسبب الزوايا المنحنية.

    ** شاشة الغطاء الخارجي: يتم قياس الشاشة قطرياً كمستطيل كامل دون احتساب الزوايا المنحنية. المساحة الفعلية القابلة للعرض أقل بسبب الزوايا المنحنية.

    شاشة العرض

    مطوي: 68.0 × 159.2 × 16.8 ملم (مفصل) ~ 13.8 ملم (المفصلة) ، 282 جم

    مفتوح: 128.2 × 159.2 × 6.9 ملم (الإطار) ~ 6.0 ملم (شاشة)، 282جم

    الأبعاد والوزن

    كاميرا السيلفي 10 ميجابكسل: F2.2، حجم البكسل: 1.22 ميكرومتر، مجال الرؤية  80درجة

    كاميرا الغطاء الخارجي

    الكاميرا

    كاميرا السيلفي 10 ميجابكسل: F2.2، حجم البكسل: 1.22 ميكرومتر، مجال الرؤية: 80 درجة

    الكاميرا الأمامية

    كاميرا فائقة الاتساع 12 ميجابكسل: F2.2، حجم البكسل: 1.12μm، مجال الرؤية: 123 درجة

    كاميرا بزاوية عريضة 12 ميجابكسل: بكسل مزدوج فائق السرعة AF ، OIS ، F1.8، حجم البكسل: 1.8 ميكرومتر، مجال الرؤية: 83 درجة

    كاميرا Telephoto12ميجابكسل: PDAF ، F2.4 ، OIS، حجم البكسل: 1.0 ميكرومتر، مجال الرؤية: 45 درجة

    التثبيت البصري المزدوج Dual OIS  و0.5x outوتقريب بصري بمقدار ضعفين وما يصل إلى 10 أضعاف من التقريب الرقمي، تسجيل بتقنية HDR10+، تتبع AF

    الكاميرا الخلفية الثلاثية

    معالج ثماني النواة 7 64 بت (3.09 جيجاهيرتز + 2.40 جيجاهيرتز + 1.80 جيجاهيتز)

    المعالج

    12 جيجا بايت ذاكرة وصول عشوائي مع 512 جيجا بايت تخزين داخلي (UFS3.1) *

    12 جيجا بايت ذاكرة وصول عشوائي مع 256 جيجا بايت تخزين داخلي (UFS3.1) **

    * سعة التخزين الداخلية 512 جيجابايت متاحة فقط في أسواق محددة بما في ذلك بر الصين الرئيسي وهونج كونج وتايوان. قد يعتمد توفر التخزين الفعلي على البرامج المثبتة مسبقاً

    ** قد يعتمد توفر سعة التخزين الفعلية على البرامج المثبتة مسبقاً

    الذاكرة

    بطارية مزدوجة 4500 مللي أمبير (نموذجية) *

    * تم اختبار القيمة النموذجية في ظروف معملية تابعة لأطراف أخرى. القيمة النموذجية هي متوسط القيمة المقدرة مع مراعاة الانحراف في سعة البطارية بين عينات البطارية التي تم اختبارها وفقاً لمعيار IEC 61960. والسعة المقدرة (كحد أدنى) تبلغ 4365 مللي أمبير في الساعة. قد يختلف عمر البطارية الفعلي حسب بيئة الشبكة وأنماط الاستخدام وعوامل أخرى.

    البطارية

    متوافق مع الشحن السريع السلكي واللاسلكي *

    خاصية PowerShareاللاسلكية **

    * شحن سلكي متوافق مع QC2.0وAFC، الشحن اللاسلكي متوافق مع معياري WPCو PMA

    ** تقتصر ميزة PowerShareاللاسلكية على هواتف Samsungأو الهواتف الذكية ذات العلامات التجارية الأخرى المزودة بشحن لاسلكي WPC Qi، مثل Galaxy Z Fold2و Galaxy Note20و Galaxy Note20 Ultra Galaxy S20و +S20  و S20 Ultraو Galaxy Z Flipو Galaxy Note10و+Note10و Galaxy S10e S10وS10+  وS9S9+و S8و +S8وS8 ActiveوS7وS7 edgeوS7 ActiveوS6وS6 edgeوS6 ActiveوS6+ edgeوNote9وNote8وNote FEوNote5والأجهزة القابلة للارتداء مثل Galaxy Watch Active ، Gear Sportو Gear S3و Galaxy Watchو Galaxy Buds. قد لا تعمل مع بعض الملحقات أو أغطية الحماية أو الأجهزة ذات العلامات التجارية الأخرى. قد يؤثر على استقبال المكالمات أو خدمات البيانات حسب بيئة الشبكة الخاصة بالمستخدم.

    الشحن

    Android 10

    نظام التشغيل

    [LTE] *:4X4 MIMOمحسن، 7CA ، LAA ، LTE Cat.20

    - سرعة تنزيل تصل إلى 2 جيجابت في الثانية / سرعة تحميل تصل إلى 200ميجابت في الثانية

    [5G] **: غير مستقل (NSA)، مستقل (SA) ، Sub6 / mmWave

    * قد تختلف السرعة الفعلية وفقاً للسوق وشركة الاتصالات وبيئة المستخدم.

    ** يتطلب اتصالاً مثالياً من الجيل الخامس. قد تختلف السرعة الفعلية وفقاً للسوق وشركة الاتصالات وبيئة المستخدم.

    الشبكة

    [Wi-Fi] 802.11 a / b / g / n / ac / ax HE80 MIMO ، 1024QAM

    [Bluetooth] * Bluetooth® v 5.0(LEحتى 2 ميجابت في الثانية)، منفذ USBمن النوع C ، الاتصال قريب المدى، الموقع (GPS ، Galileo ، Glonass، BeiDou)

    [النطاق العريض الفائق]

    * قد تكون تغطية Galileoو BeiDouمحدودة. قد لا تكون بيدو متاحة في بعض البلدان.

    الاتصال

    شريحة eSIMواحدة وشريحة Nano SIMواحدة

    * تباع شريحة SIMبشكل منفصل. قد يختلف التوفر حسب السوق وشركة الاتصال.

    * تتطلب شريحة eSIMباقة خدمة لاسلكية وتسمح لك بتنشيط خطة شبكة الهاتف المحمول دون استخدام شريحة nano SIM. قد يختلف مدى توفر شريحة eSIMوفقاً لإصدار البرنامج والسوق وشركة الاتصالات. تحقق مع مشغل شبكة الجوال إذا كانت باقة شبكة الهاتف المحمول لديك تدعم شريحة eSIM.

    شريحة الاتصال

    بطاقات الائتمان والخصم: تدعم تقنيتي الاتصال قريب المدى NFCو/ أو النقل المغناطيسي الآمن MST

    بطاقات العضوية، بطاقات الهدايا، بطاقات العبور، خدمة نقاط المكافآت

    * متوفر في دول محددة. قد تختلف حلول الدفع والميزات المتاحة وفقاً للسوق وشركة الاتصال ومزودي الخدمة.

    خدمات الدفع(Samsung Pay)

     

    مواصفات جهاز  Galaxy Z Fold2

    مستشعر بصمة الإصبع بالسعة (جانبي)، مقياس التسارع، مقياس الضغط الجوي، مستشعر الدوران، مستشعر مغناطيسي جغرافي، مستشعر القاعة، مستشعر القرب، مستشعر الضوء

    المستشعرات

    نوع القفل: نمط،رقم التعريف الشخصي PIN ، كلمة مرور

    نوع القفل البيومتري: مستشعر بصمات الأصابع*، تقنية التعرف إلى الوجه

    * يحتويGalaxy Z Fold2 على مستشعر بصمات الأصابع بالسعة على الجانب.

    التوثيق

    مكبرات صوت ستيريو

    صوت محيطي مع تقنيةDolby Atmosتشمل (Dolby Digital وDolby Digital Plus) دعمUHQ 32 بت وDSD64 / 12*: PCMحتى 32 بت، DSD: DSD64 / 128

    تنسيق تشغيل الصوت: MP3، M4A ، 3GA ، AAC ، OGG ، OGA ، WAV ، WMA ، AMR ، AWB ، FLAC ، MID ، MIDI ، XMF ، MXMF ، IMY ، RTTTL ، RTX ، OTA ، APE ، DSF ، DFF

    * يمكن تقييد تشغيلDSD64 وDSD128 اعتماداً على تنسيق الملف.

    الصوت

    تنسيق تشغيل الفيديو: MP4، M4V، 3GP،3G2، WMV، ASF، AVI، FLV، MKV، WEBM

    اتصال التلفزيون: لاسلكي: عرض ذكي (انعكاس الشاشة 1080 بكسل بمعدل 30 إطاراً في الثانية) / سلكي: يدعم منفذDisplayPort عبر منفذUSB من النوعC . يدعم الفيديو عند الاتصال عبر محول HDMI.  DisplayPort 4K UHD) بمعدل 60 إطاراً في الثانية).

    الفيديو

    حماية  Knox:المراقبة والحماية في الوقت الفعلي.

    الحماية من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة الضارة (مدعوم من McAfee)

    مجلد آمن: مساحة آمنة على الجهاز للاحتفاظ بالمحتوى مثل التطبيقات والصور ومقاطع الفيديو، محمية من خلال مسح بصمات الأصابع.

    * قد يختلف موفرو حلول الوقاية من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة وفقاً للسوق. قد يختلف التوفر حسب السوق وشركة الاتصال.

     

    الحماية والأمان

    لون أساسي

    أسود ميستك، برونزي ميستك

    تخصيص لون المفصلة*

    فضي معدني، ذهبي معدني، أحمر معدني، أزرق معدني

    * سيكون تخصيص لونالمفصلة المخفية متاحًا في 21 سوقاً، بما في ذلك أستراليا ، النمسا ، بلجيكا ، كندا ، الدنمارك ، فنلندا ، فرنسا ، ألمانيا ، إيطاليا ، هولندا ، النرويج ، نيوزيلندا ، البرتغال ، روسيا ، إسبانيا ، السويد ، تايلاند ، الإمارات العربية المتحدة ، المملكة المتحدة والولايات المتحدة وفيتنام.

    الألوان

    Galaxy Z Fold2، كابل البيانات، محول السفر، دبوس الإخراج، دليل البدء السريع،

    سماعات منفذ (USBمن النوع C) مدعومة بصوت AKG، نشرة خدمة Galaxy Z  المتميزة نشرة قصة العلامة التجارية

    * قد لا تتوفر المكونات الفعلية، بما في ذلك سماعات الأذن، وفقاً للطراز الذي تشتريه أو السوق أو المنطقة التي تعيش فيها. قد يختلف لون العبوة والغطاء حسب لون الجهاز.

    داخل علبة الهاتف

    * قد تختلف جميع المواصفات والأوصاف الواردة هنا عن المواصفات والأوصاف الفعلية للمنتج. تحتفظ سامسونغ بالحق في إجراء تغييرات على هذه الصفحة والمحتويات الواردة هنا، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، الوظائف والميزات والمواصفات وواجهة المستخدم الرسومية والصور ومقاطع الفيديو والفوائد والتصميم والتسعير والمكونات والأداء والتوافر والإمكانيات وأي معلومات أخرى عن المنتج، دون سابق إنذار.

     

     



    [1]تكون قياسات الشاشة قطرية، وتكون مساحة المشاهدة الفعلية أقل بسبب الزوايا المنحنية وفتحة الكاميرا.

    [2]يمكن لـ Galaxy Z Fold2الوقوف بشكل مستقل من 75 إلى 115 درجة؛ ويمكن للمستخدمين الوصول إلى نطاق أوسع من الزوايا حسب البيئة وحالة الاستخدام.

    [3]سيتوفر تخصيص المفصلة عبر الإنترنت على الموقع Samsung.comفي 21 سوقاً محددًا بدءاً من 1 سبتمبر 2020 (الأسواق المتاحة: أستراليا ، النمسا ، بلجيكا ، كندا ، الدنمارك ، فنلندا ، فرنسا ، ألمانيا ، إيطاليا ، هولندا ، النرويج ، نيوزيلندا ، البرتغال ، روسيا ، إسبانيا ، السويد ، تايلاند ، الإمارات العربية المتحدة ، المملكة المتحدة ، الولايات المتحدة وفيتنام).

    [4]يتم دعم الوضع المرن Flexمن خلال تطبيقات سامسونج الأصلية (الكاميرا ومكالمات الفيديو والمعرض ومشغل الفيديو والساعة والتقويم والآلة الحاسبة) وغيرها من تطبيقات الشركاء بما في ذلك YouTubeوGoogle Duoوالمزيد في المستقبل.

    [5]تعمل استمرارية التطبيق مع تطبيقات محددة؛ تطبيقات متوافقة تتوسع من خلال مطوري الطرف الثالث.

    [6]يتوفر أيضاً وضع عرض الالتقاط عند فتح الجهاز بالكامل. للاستخدام، اضغط على "وضع عرض الالتقاط" الموجود في الجزء العلوي الأيمن من واجهة استخدام الكاميرا.

    [7]عند اكتشاف أكثر من 3 أشخاص، يتم تصغير الإطار. وتتوفر الكاميرات الأمامية (الواسعة) والخلفية (الواسعة للغاية). المسافة التي يمكن تتبعها حوالي 1.5 - 2.5 متر. وتعمل خوارزمية التعلم الآلي هذه على اكتشاف وجه الإنسان وجسمه لتتبع حركة الموضوع.

    [8]لا يدعم هاتف Galaxy Z Fold2تسجيل فيديو بدقة 8K(K4 كحد أقصى).

    [9]تلتقط ميزة Single Takeالصور ومقاطع الفيديو حتى 15 ثانية.

    [10]فقط للكاميرا الخلفية ذات الزاوية الواسعة.

    [11]يمكن للمستخدمين أيضًا استخدام النافذة متعددة الأنشطة Multi-Active Windowعلى شاشة الغطاء الخارجي مع انقسام النافذتين أفقياً. وتعمل هذه الميزة مع تطبيقات مختارة؛ تطبيقات متوافقة تتوسع من خلال مطوري الطرف الثالث.

    [12]متوفر حالياً مع ثلاثة تطبيقات أصلية بما في ذلك Samsung NotesوInternetوMyfilesوتطبيقات Officeفي Microsoft 365. (متوفر حالياً فقط بين الوظائف المختلفة).

    [13]تعمل وظيفة السحب والإفلات مع تطبيقات محددة، بما في ذلك تطبيقات سامسونج الأصلية بما في ذلك المعرض والإنترنت والرسائل وMyfilesو Samsung Notesوغيرها بما في ذلك تطبيقات Officeفي Microsoft 365وMicrosoft OneDriveوMicrosoft OutlookوGmailوChromeوخرائط Google.

    [14]متوفر مع 11 تطبيقاً أصلياً من سامسونج بما في ذلك الرسائل وجهات الاتصال والهاتف وMyfilesوالإنترنت والتقويم والساعة ومكالمات الفيديو والتذكير والحاسبة وAR zoneوتطبيقات Googleمثل YouTubeوGmailوخرائط Googleوتطبيقات Microsoftبما في ذلك Microsoft Outlookوغيرها من تطبيقات الطرف الثالث مثل Spotify.

    [15]تختلف سرعات الجيل الخامس وتتطلب شبكة واتصالاً مثاليين (تشمل العوامل التردد وعرض النطاق الترددي وحركة الإنترنت) وفقاً لشركة الاتصال.

    [16]تم التقدير وفقاً لملف تعريف الاستخدام لمستخدم متوسط ​​/ نموذجي. تم تقييمها بشكل مستقل بواسطة مؤسسةStrategy Analyticsفي الفترة بين 2020.07.25-2020.08.04 في المملكة المتحدة مع إصدارات أولية من SM-F916في ظل الإعداد الافتراضي باستخدام شبكات 5G Sub6(لم يتم اختبارها ضمن شبكة 5G mmWave).ويختلف عمر البطارية الفعلي حسب بيئة الشبكة والميزات والتطبيقات المستخدمة وتكرار المكالمات والرسائل وعدد مرات الشحن والعديد من العوامل الأخرى.

    [17]عند استخدام الشاحن والكابل المرفقين.

    [18]يتوفر اتصال Samsung DeXاللاسلكي على أجهزة التلفزيون الذكية التي تدعم انعكاس شاشة الهاتف فقط. (للحصول على أفضل تجربة، استخدمه على أجهزة تلفزيون سامسونج الذكية التي تم إطلاقها عام 2019 أو أحدث.

    [19]قد يختلف توفر وظيفة UWBحسب السوق و/ أو القانون المعمول به

    [20]قد يختلف توافر ميزة المشاركة القريبة حسب السوق أو الناقل.

    [21]قد يختلف توافر خدمة Galaxy Z Conciergeحسب السوق. تتوفر المعلومات الكاملة عن Galaxy Z Premier Serviceعلى موقع Samsung.com.

    [22]تتطلبخدمة Samsung Care+لجهاز Galaxy Z Fold2تسجيلاً مجانياً في غضون 30 يوماً من تاريخ شراء الهاتف. يتم تطبيق الرسوم في حالة حادثة إصلاح للمطالبة بخدمة حمايةSamsung Care+لمرة واحدة لهاتف Galaxy Z Fold2. قد تختلف تغطية الحماية وتوافرها حسب السوق. تتوفر المعلومات الكاملة عن Galaxy Z Premier Serviceعلى موقع Samsung.com.

    [23]قد يختلف مدى توفر ترقيات نظام التشغيل Androidوالميزات حسب الجهاز والسوق. سيعتمد الجدول الزمني للترقية على عوامل تشمل على سبيل المثال لا الحصر تعقيد التحديث والنموذج وكذلك السوق وغير ذلك.

    [24]سيكون تخصيص لون المفصلة المخفية متاحاً في 21 سوقاً، بما في ذلك أستراليا ، النمسا ، بلجيكا ، كندا ، الدنمارك ، فنلندا ، فرنسا ، ألمانيا ، إيطاليا ، هولندا ، النرويج ، نيوزيلندا ، البرتغال ، روسيا ، إسبانيا ، السويد ، تايلاند ، الإمارات العربية المتحدة ، الولايات المتحدة المملكة المتحدة والولايات المتحدة وفيتنام.

    الكشف عن آخر المنتوجات الذكية المتصلة من أجل حياة أفضل

    أعلنت سامسونغ للالكترونيات اليوم عن آخر ابتكاراتها في مجال الهواتف الذكية والمنتوجات المتصلة  والتلفزيزنات والمعالم والاجهزة السمعية والتجهيزات الالكترونية مع تجربة افتراضية « Life Unstoppable »وذلك من أجل الكشف عن كيفية تطور سلسلة منتوجات 2020 ودورها في تحسين الحياة اليوم في عصر الاتصال والارتباط الرقمي.

    وقد مثل العالم الافتراضي « Life Unstoppable »مرحلة متقدمة في مجال التجديد واصبح أحد أهم الوسائل التي بفضلها تواصل سامسونغ تجاوز الحدود التي يمكن للتكنولوجيا بلوغها. وقد أعطى هذا العالم الافتراضي الحياة لاستحداثات وجديد سامسونغ والتي ترتكز أساسا على الجانب الانساني.

    وخلال هذا العام، أصبحت العلاقة بين المستهلكين والتكنولوجيا اكثر ارتباطا باعتبار الرغبة في الارتباط اكثر ما يمكن بالعالم الخارجي. وقد تحدت تكنولوجيا سامسونغ كل الحدود والضوابط المعهودة بجمعها بين كل مستلزمات الحياة والعمل والترفيه مع منتوجات قادرة على الارتباط فيما بينها بشكل متجانس من أجل تجربة أكثر ذكاء.

    وتقدم العلامة اليوم آخر ابتكاراتها الجريئة والثورية وخاصة منها:

    • الكشف عالميا عن آخر منتوجها lifestyle،  The Premiereوهو عبارة عن جهاز ذكي لعرض الاشرطة والالعاب والبرامج الترفيهية داحل المنزل على اعلى مستوى.
    • ملقن الالعاب   Odyssey G55
    • اضافات جديدة للمنتوجات العديدة والموسعة لغالاكسي معTab A7, Galaxy Fit2, A42 5G ،Galaxy Z Fold2
    • الشاحن عن بعد Trioللاستجابة لتطورات ومتطلبات الحياة العصرية.
    • الثلاجة اClassicRefrigerator RB7300Tالمجهزة بتكنولوجيا  SpaceMax™وسلسلة الثلاجات المشخصة Bespokerefrigeratorالتي شهدت أطلاقتها الأولى في الدول الأوروبية.
    • غسالات WW9800Tومجففات الملابسDV8000Tالمرتبطة رقميا والمتوفرة على ذكاء اصطناعي.

    وفي هذا الإطار صرح Benjamin Braunمدير التسويق لدى سامسونغ أوروبا قائلا:" لقد قادتنا السنة الجارية الى إحداث تقييم شامل وكامل لعلاقتنا مع التكنولوجيا بشكل لم يتخيله أي كان". وأضاف:" لدى سامسونغ لا نقتصر بالمرة على القبول بالتغييرات ولكن نعمل ونجتهد من أجل الإبقاء على تقدمنا الكبير بالتفكير في المستقبل وفي التجديد والتحديث. نجتهد بشكل كبير من أجل خلق تكنولوجيا جريئة وثورية وهي الطريقة الأمثل للإعلان عن خطنا المعتمد في سنة 2020 والمرتكز على التجربة الافتراضية التي من شأنها أن تغير المعطيات الموجودة. واليوم نكشف عن القليل مما ستوفره لكم سامسونغ من منتوجات التي ستؤثث حياتنا  الحتمية".

     

    درجة اعلى في مجال الترفيه في الداخل والخارج

    يقضي المستهلك اليوم اغلب ساعات يومه في المنزل ويمضي وقته في البحث عن منتوجات تمنحه افضل التجارب الممكنة. وتوفر له سامسونغ خذا الخيار بفضل استحداثاتها وجديدها الذي يمكنه من البقاء على ارتباط بالعالم الخارجي.

    وبفضل جهاز العرض الجديد The Premiereتضمن سامسونغ تجربة سينمائية رائقة دون الحاجة الى الخروج من المنزل.  جهاز عرض ليزر 4K بإسقاط قصير جدًا كواحد من منتجاتLifestyle. يستخدم الجهاز الجديد تقنية محدثة والعديد من الأجهزة التي من شأنها توفير وضوح الصورة والوصول إلى بعض الميزات نفسها المستخدمة بانتظام مع أجهزة التلفزيون الحديثة.

    The Premiere  الجديد من سامسونغ هو “جهاز عرض ليزر بإسقاط قصير جدًا” مصمم للعرض في نطاق يتراوح بين 0-4 أقدام وتقديم صورته بدقة 4K. من المتوقع أن يوفرPremiere  تجربة سينمائية لا تُنسى باعتبارها العنصر الرئيسي في مجموعة منتجاتLifestyle  جهاز العرض متوفر في نموذجين– LSP9T وLSP7T يعرضLSP9T 130 بوصة واسعة وLSP7T 120 بوصة.

    يأتي جهاز العرضLSP9T الذي يعمل بالليزر كرائد في التكنولوجيا المتطورة ، ليصبح أول جهاز معتمد في تقنية عرض جديدة.

    Aperçu de l’image

    يغير تنسيق النطاق الديناميكي العاليHDR10 + طريقة عرض الإضاءة. عند مشاهدة فيلم، قد يؤدي تعيين القيم على السطوع إلى ظهور بعض المشاهد بشكل جيد ، في حين أن البعض الآخر مظلمة للغاية بحيث لا يمكن تجربتها بشكل صحيح. ما يفعلهHDR10 + هو تمكين التباين في الإضاءة بحيث تظهر المشاهد الساطعة على النحو المنشود وتخلق المشاهد المظلمة تجربة غامرة للمشاهد. يعد جهاز العرض الليزري الثلاثي هذا أول جهاز في العالم يتم اعتماده في تنسيقHDR هذا ، وقد تم تصنيفه لدعم 2800 لومنANSI. يأتي العرض الأول مع“Filmmaker Mode” أيضًا ، والذي سيساعد على ما يبدو في تقديم فيلم بالطريقة التي أرادها المخرج.

    يعمل جهاز العرض على منصة التلفزيون الذكية من سامسونغ ، مما يعني أنه يمكن للمشاهدين في المنزل بث مقاطع الفيديو من شركاءSamsung ، والاستمتاع أيضًا بدعم انعكاس الشاشة. فيما يتعلق بالصوت ، فإنه يحزم مكبرات الصوت المدمجة ويستخدم أيضًا اتجاه الصوتAcoustic Beam كعنصر من مكونات إعداد الصوت المحيطي.

    صرحت شركةSamsung أن أجهزة العرضPremiere ستبدأ في الظهور في وقت لاحق من هذا العام في ألمانيا، بريطانيا، فرنسا، سويسرا، النمسا، هولاندا، بلجيكا، ايطاليا، اسبانيا...

    كما قدمت سامسونغ كذلك التطور الذي قدمته العلامة في مجال الترفيه في الهواء الطلق مع منتوج The Terraceأول شاشة تنتجها  أول تلفزيون مخصص للاستخدام في الهواء الطلق بدقةQLED 4Kمع مكبرات صوت متوافقة من الطراز ذاته. ويعتبر هذا الجهاز، أحد أحدث التلفزيونات الذكية من سامسونغ، والمصمم على نحو مخصص لمنح المستخدمين تجربة مشاهدة تلفزيون استثنائية في الأماكن المفتوحة. تم إطلاق الجهاز الجديد المخصص للأفراد في الولايات المتحدة وكندا ، ليتم إطلاقه في كل من ألمانيا وأستراليا ونيوزيلندا ومناطق أخرى من العالم في وقت لاحق هذا العام. كما سيتم إطلاق نموذج مخصص للمؤسسات خلال فصل الصيف.

    يتوفر تلفازThe Terraceبأحجام مختلفة55 و 65 و 75 بوصة، ويتناسب على نحو مثالي مع أي بيئة خارجية، مع توفير تقنية شاشةQLED 4K الرائدة على مستوى القطاع، بالإضافة إلى مزايا أجهزة التلفاز الذكية من سامسونغ. وتعزيزاً لتجربة المشاهدة الخارجية في جميع الأحوال، تم تصميم شاشة التلفاز المبتكر لمقاومة عوامل الطقس كالماء والغبار بتصنيفIP55، كما يتميز التلفزيون بالقدرة على تثبيته في الأماكن الخارجية عبر مجموعة متنوعة من الإعدادات. وتعليقاً على الإطلاق، قال جونجه هان، رئيس وحدة شاشات العرض المرئية في سامسونغ للإلكترونيات: «تشهد أنماط الحياة الجديدة تغييرات دراماتيكية وتطورات متسارعة تفوق التوقعات على نحو غير مسبوق. يتجه المستخدمون حالياً للاعتماد على الشاشات الكبيرة للعمل عن بُعد، وإجراء التمارين الرياضية عبر الانترنت، والتواصل مع أحبائهم، وممارسة العديد من الأنشطة الأخرى. وبناء على ذلك، كان لا بد من العمل على تطوير الشاشات بما يتماشى مع هذه التغييرات في نمط الحياة. يوفر جهاز تلفازThe Terrace ، تجربة غرفة المعيشة المتصلة في الهواء الطلق، بتصاميم هندسية رائدة وتجارب ترفيهية من المستوى التالي مع سامسونغ."

    أفضل تجربة ترفيهية في الهواء الطلق بجودة فائقة:

    يقدم تلفازThe Terraceشاشة فائقة الوضوح والدقة لتعزيز الرؤية بغض النظر عن الظروف المناخية، مع مستوى سطوع 2000 شمعة في المتر المربع، لتوفير تجربة مرئية ممتعة بجودة صورة تحاكي المشاهد الحقيقة، حتى في وضح النهار. وتعتبر شاشةQLED 4K  مثالية لعشاق الرياضة: مع معدل حركة مرتفع ، يوفر صور واضحة ونابضة بالحياة ومثالية للمحتوى الذي يشتمل على حركات سريعة ومتتالية. بالإضافة إلى ذلك، تم تغليف الشاشة بتقنية مقاومة للانعكاس والمتكيفة مع الصورة، والتي تعمل على تحسين جودة المحتوى عبر تحليل البيئة المحيطة لتخفيف التوهج. ويعزز معيار مقاومة الماء والغبار(IP55)  قدرة تلفازThe Terrace ، على توفير تجربة مشاهدة فائقة في مختلف البيئات الخارجية، كما يتميز بتصميمه المتين والرقيق بقياس 59.8 ملم فقط، ما يجعله جهازاً أنيقاً يتناسب مع جميع الديكورات.

     

    تجربة ألعاب ممتعة للبقاء في قلب الحدث

    تشهد صناعة العاب الفيديو تطورا كبيرا في المدة الاخيرة كما أصبحت الالعاب الفضاء الامثل للتسلية وتبادل اللعب. لذلك وفرت سامسونغ تجربة ألعاب متكاملة سواء عبر وسائل الاتصال المحمولة من خلال الغالاكسي نوت 20 الجديدة او في المنزل مع تلفزيونات QLEDوشاشات   المنحنية Odyssey

    وكانت سامسونغ قد كشفت الستار عن هذه الشاشة الجديدة خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2020، جنباُ إلى جانب شاشة الألعاب G7 التي تم إطلاقها مؤخراً وكذلك G5، وتتميز الشاشة الجديدة بتصميمها على نحو مختلف للارتقاء بتجارب الألعاب إلى المستوى التالي، عبر الجمع بين العناصر الرئيسية للعب: مستوى عالٍ من الانحناء، تفاعل غامر وجودة صورة مثالية.

    وحصل أداء شاشات الألعاب الجديدة على اعتماد من قبل مؤسسةTÜV Rheinland ، وهي إحدى المنظمات الدولية الرائدة في مجال منح شهادات الاعتماد التي منحت شاشة الألعاب الجديدة ذات الانحناء 1000 راديان وعالية الأداء من سامسونج شهادة "شاشة مريحة للعين". وتعتبرOdyssey G9  أول شاشة ألعاب على مستوى القطاع معتمدة لدعم المحتوى بدقة HRD10+ ، ما يمكنها من توفير الألعاب والمحتوى بجودة رائعة عبر الجمع بين تقنية العرض النقطي Quantum dot ولوحةHDR1000 .

    إضافة إلى ذلك، حصل التصميم المبتكر لشاشة  Odyssey G9على جوائز الابتكار CES 2020 في فئة جهاز الكمبيوتر وملحقاته.

    تتميز شاشة G9 بأحدث ابتكارات شاشات العرض من سامسونغ التي تركز على احتياجات اللاعبين من السرعة والاستجابة والحد الأدنى من عوامل التشويش لتزويدهم بأفضل تجربة ألعاب ممكنة. وتعد شاشة الألعاب G9 قياس 49 بوصة أول شاشة عرض عالية الدقة (DQHD ، دقة 5120 × 1440) في العالم والتي توفر معدل انحناء 1000 راديان عميق وغامر. كما تتميز الشاشة بالعديد من المزايا المبتكرة كمعدل تحديث سريع يبلغ 240 هرتز، ووقت استجابة يبلغ 1 مللي ثانية، وجودة صورة QLED فائقة الدقة والنقاء بدقة QHD المزدوجة. وتدعم أحدث شاشات الألعاب من سامسونج معايير NVIDIA G-SYNC® Compatibility** و Adaptive Syncعلى منفذ العرض DP1.4 لتجربة لعب غامرة من المستوى التالي معززة بالحركة الديناميكية والسلسة.

    بالإضافة إلى ذلك، تتميز شاشة G9 بتصميم مبتكر يستشرف المستقبل مع مظهر خارجي لامع وإضاءة أساسية متلألئة، والتي تتضمن 52 لوناً وخمسة خيارات لتأثير الإضاءة خلف الشاشة. وتعزز تأثيرات التصميم والإضاءة تميز الشاشة وجعلها مثالية لجميع إعدادات الألعاب.

    Aperçu de l’image

    منظومة غالاكسي في قلب التجارب الاتصالية

    تأكد أن هذا العام كان الأكثر تعبيرا عن الثقة من قبل الحرفاء فيما يتعلق بالتكنولوجيات المحمولة . فقد سهلت حياتهم اليومية بعد أن مكنتهم من البقاء بحالة ربط وارتباط ومواصلة اعمالهم وكذلك الحفاظ على نشاطهم الرياضي. وكانت انظمة سامسونغ رائدة في هذا المجال وساعدت في الاستفادة اكثر ما يمكن من كل جهاز وكل لحظة حياة.

    من ذلك جهاز Galaxy Tab A7 المزود بأربعة سماعات منAKG تدعم تقنيةDolby Atmos، ويتم عرض مقاطع الفيديو والألعاب على شاشةTFT قياس 10.4 بوصة وبدقة وضوح 2000 × 1200 بيكسل.

    وينبض بداخل الحاسوب اللوحى المعالج كوالكومSnapdragon 662 مع ذاكرة وصول عشوائى سعة 3 جيجابايت، وذاكرة داخلية سعة 32 جيجابايت يمكن توسيعها إلى 1 تيرابايت باستخدام بطاقةmicroSD.

    ويشتمل الجهاز على كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل مع خاصية التعرف على الوجه، مع كاميرا رئيسية في الخلف بدقة 8 ميجابيكسل.

    ومن المقرر طرح الجهازGalaxy Tab A7 الجديد خلال الشهر الجارى باللون الرمادى أو الفضى أو الذهبى.

    Aperçu de l’image

    وكشفت سامسونغ كذلك عن سوارةGalaxy Fit2الذكية بشاشة AMOLED بحجم 1.1 إنش، وزجاج منحني 3D، كما تضم مستشعر لرصد ضربات القلب، وبطارية بقدرة 159mAh.

    كما تتوفر السوارة الذكية باثنان من الألوان هما الأسود والقرمزي، وتؤكد سامسونغ على قدرة السوارة الذكية على الإستمرار بعمر شحن يتراوح بين 15 إلى 21 يوم وفقاً لأسلوب الإستخدام.

    كذلك أعلنت سامسونغ عن اصدارها لجهاز الهاتف  Galaxy A42 5G من الجيل الخامس 5G.
    الذي يتوفر على أربع كاميرات خلفية مع شاشةSuper AMOLED مقاس 6.6 بوصة.
    يقدم الهاتف شاشةLCD بحجم 6.5 بوصة بدقة 1600 × 720 بكسل. كما يوفر ذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم 6 جيجابايت أو 8 جيغابايت وسعة تخزين داخلية 64 جيجابايت أو 128 جيغابايت.

    على الرغم من أنها منخفضة المستوى ، إلا أن سعة بطاريتها 5000 مللي أمبير ، مع دعم تقنية الشحن السريع بقوة 18 وات.

    وعلى ظهر الهاتف ثلاث كاميرات ؛ الدقة الرئيسية 13 ميجابكسل بفتحة عدسةf / 2.2، أما الدقة الثانية والثالثة فهي 2 ميغابكسل بفتحة عدسةf / 2.4 لكل منهما ، والكاميرا الأمامية تأتي بدقة 8 ميغابكسل بفتحة عدسةf / 2.0.

    أجهزة كهربائية ترافق المستعملين نحو تمط حياة ارقى واكثر دواما

    سيكون جهاز الثلاجة Bespokeفي عدد من الاسواق الاوروبية  بداية من شهر اكتوبر المقبل . ويمكن ان يكون هذا الجهاز متغيرا حسب الأذواق حيث يمكن تغيير خاصياته المعدنية ولونه وواجهته.  وبالتاي يمكن هذا الاستحداث خاصة ربات البيوت من تغيير ديكور مطبخهن حسب الذوق وحسب الوقت.

    وفي الوقت الذي اصبح فيه المستهلكين لا يترددون كثيرا على المغازات ويفضلون اقتناء حاجياتهم بكميات كبيرة ويخزنونها في الثلاجات فان الحاجة اصبحت ملحة لوجود ثلاجات تفي بالحاجة وهو ما وفرته سامسونغ عبر سلسلة ثلاجات  réfrigérateurs combinés RB7300T التي توفر قدرة هائلة على التخزين تصل الى 385 لتر لفضل تكنولوجيا SpaceMax™. وتساعد قدرته الطاقية المستهلكين على الاحتفاظ بجهازهم لاطول وقت ممكن حيث ان توفر محركه على تكنولوجيا Digital Inverterيساعد على عمل الجهاز حسب ما يتوفره داخله وهو ما يمكن من الاقتصاد في استهلاك الطاقة لحد 50 %. كما ان نوعية ثلاجة RB7300Tفرضت نفسها كأحد اكثر الثلاجات دون ضجيج بـ 35dBفقط.

    كما أطلقت سامسونغ جيل جديد من اجهزة غسل وتجفيف الملابس منها WW9800TوDV8000Tالاكثر اقتصادا للماء والطاقة والاكثر ذكاء وقدرة وسهولة استعمال. كما كشفت سامسونغ عن الة الغسيلIAالمتوفرة على استحداثات ذكية توفر الاقتصاد في الطاقة والماء وصابون الغسيل بفضل تكنولوجياEcoBubble™وتكنولوجيا QuickDrive™. وتمكن هذه النوعية من الالات اقتصاد في زمن الغسل لحد 50%وفي الاستهلاك الطاقة لحد 20%.

    Aperçu de l’image

    يمكن الاطلاع على التجهيزات الجديدة لسامسونغ والتي من شأنها أن تغير حياتك على الرابط التالي:

     https://www.samsung.com/fr/explore/experiences/life-unstoppable-2020/

    لمزيد من المعلومات حول جديد سامسونغ سنة 2020 يمكن الدخول الى الموقع التالي: www.samsung.com

     

    تجربة « Life Unstoppable »

    لقد تم تشييد العالم الافتراضيLife Unstoppable  صلب منظومة الالعاب  Unreal d'Epic Gamesفي تجربة فريدة من نوعها.

    مجموعة منظومة سامسونغ عرضت خلا تجربة ممتعة نقلت الضيوف داخل منزل افتراضي لسامسونغ مع وجود متحدثين رئيسيين وضيوف شرف من بينهم العداءة البريطانية الشهيرة Dina Asher-Smith، نائب رئيس منتوجات  Spotify، Sten Garmark، مسؤول اشتراكات DAZN،  Ben Kingاللاعب المحترف للرياضات الالكترونية ولاعب سامسونغ مورننغ ستار Stass "StenBosse" Skopin. وقد مكنت التجربة الجميع من التفاعل مع اكثر من 25 منتوج في مجالات الهواتف الجوالة ، اجهزة التلفزيون، الاجهزة السمعية والاجهزة  المنزلية.

    كما تضمنت التجربة عديد المفاجأت منها ضرورة عثور الحاضرين على 5  أشرطة من الصور المتحركة مخفية داخل منزل سامسونغ الافتراضي،  واذا ما نجحوا في العثور عليها فان العالم الافتراضي ومكبرات الصوت تتحول تحت انظار المشاهدين الى تجربة صور متحركة لابطال معروفين في المجال.

    Aperçu de l’image

     

    حول سامسونغ

    تقوم" Samsung  " بإبهار العالم  وإلهامه وتشكل مستقبله بالأفكار والتقنيات التحويلية. وتقوم الشركة  أيضا بإعادة تعريف عالم التليفزيونات والهواتف الذكية والأجهزة المحمولة واللوحات الرقمية  والأجهزة الرقمية وأنظمة الشبكات والذاكرة وأنظمة" LSI "وحلولLED .

     

    وللحصول على  كافة المستجدات وآخر الأخبار  يرجى زيارة قاعة الإعلام على الموقع التالي:   http://news.samsung.com

     

    يوصّل بعض الناس هاتفهم بالشاحن متى توافرت الطاقة، بينما يُحافظ الآخرون على مستوى البطارية بدقة بين 40% و80%، مدفوعين بالاعتقاد بأن عُمر البطارية سيطول أكثر. فهل شحن الهاتف طوال اليوم هو أمرٌ بهذا السوء فعلاً؟

    إن لم تكُن مُتأكّداً من الطريقة "الصحيحة" للشحن، أو إن كنت تخشى من أن شحن الهاتف طوال اليوم قد يُتلف بطاريته، نستعرض في هذا التقرير فوائد وأضرار الطريقتين.

    شحن الهاتف طوال اليوم

    ما رأي العلم؟

     

    يؤكد الخبراء أن شحن بطاريتك يُؤدّي إلى تراجع الأداء بمرور الوقت، بغض النظر عن طريقة الشحن.

    إذ تستمد الهواتف الذكية طاقتها من بطاريات أيون الليثيوم، التي تعمل عن طريق تحريك ناقلات الشحن (أيونات الليثيوم في هذه الحالة) من قطبٍ كهربي إلى آخر. وتتحرّك الأيونات في اتّجاهٍ ما أثناء الشحن، وفي اتجاهٍ آخر أثناء التفريغ.

    وتحريك تلك الأيونات يزيد الجهد على الأقطاب ويُؤدي إلى تقليل عمر البطارية بحسب كبير العلماء في شركة Signify (أو Philips Lighting سابقاً) هانز دي فريس والمُؤلّف المشارك في ورقةٍ بحثية بعنوان "زيادة دورة حياة خلايا أيون الليثيوم بواسطة دورة حالة شحن جزئية".

    وقال دي فريس لصحيفة New York Times: "يحتاج أيون الليثيوم إلى بعض المساحة في الأقطاب، ويتعيّن على الأقطاب توفير تلك المساحة. ونتيجةً للجهد؛ تتدهور حالة الأقطاب تدريجياً، ما يُؤدّي أيضاً إلى فقدان قدرة البطارية".

     

    وهذا صحيحٌ تماماً حين تشحن بطارية هاتفك إضافياً من أجل الحصول على آخر بضع نقاط مئوية في مستوى الشحن لتصل إلى 100%. 

    إذ اقترح موقع iFixit، الذي يُعلم الناس كيفية إصلاح الإلكترونيات الشائعة وغيرها من الأجهزة المنزلية، تشبيه الإسفنجة.

    وجاء في تقريره: "من السهل للغاية ملء إسفنجة بالماء من الجفاف إلى درجة التشبُّع. لكن محاولة إجبار الإسفنجة شبه المُشبّعة بالماء على امتصاص آخر قطرات من السائل تتطلّب ضغطاً ومن المحتمل أن تترك المزيد من السائل مجتمعاً على السطح. وهذا الاجتماع يتمثّل في تراكم (الواجهة الإلكتروليتية الصلبة) فوق البطارية. وهذا التراكم يُقلّل من القدرة الكلية للبطارية".

    لذا فإنّ شحن بطارية الهاتف إلى قدرتها الكاملة عدداً أقل من المرات، وعدم السماح لها بتفريغ شحنها بالكامل، يُمكن أن يزيد عمر البطارية نوعاً ما. إذ إنّ وضع جهدٍ أقل على الأقطاب يُقلل تدهور البطارية، ويزيد قدرتها لفترةٍ أطول.

    وهذا هو أحد الأسباب التي تجعل أبل تُقدّم شحناً مُحسّناً للبطارية على هواتف آيفون، بإبقاء مستوى البطارية أقل من 80% حتى تحتاج إلى شحنها من جديد. 

    لكن الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد لا تمتلك نفس الخوارزمية على مستوى النظام، ولكن بعض صانعي الهواتف مثل OnePlus وAsus قدّموا ميزاتهم الخاصة لتحسين شحن البطارية.

    والحرارة هي من العوامل السلبية الأخرى التي تُؤثّر على عمر البطارية. 

    فوفقاً لموقع Battery University الأمريكي: "تُعد الحرارة أسوأ عدوٍ للبطاريات. إذ تُقدّم أيونات الليثيوم أداءً جيداً في درجات الحرارة المرتفعة، لكن التعرّض للحرارة لفترات مُطوّلة يُقلِّل طول عمر البطارية".

    كما تمثل الحرارة مشكلةً كبيرة خاصةً عند استخدام الشحن اللاسلكي.

    وأضاف الموقع: "بالاعتماد على عددٍ من العوامل، مثل -محاذاة وجودة قاعدة الشحن، وغطاء الهاتف، يُمكن أن ينتهي الأمر بأن يوصل الشاحن نصف التيار الذي يجذبه إلى هاتفك فقط. وتظهر الحرارة حين يلتقي التيار بالمقاومة".

    ورغم ذلك، يرفض القائمون على معايير الشحن اللاسلكي هذه المخاوف.

    إذ قال مُؤسس ورئيس Wireless Power Consortium، الكيان المنوط بالحفاظ على معايير الشحن اللاسلكي القياسية مينو تريفرز: "لسنا على علمٍ بأيّ تأثيرٍ سلبي للشحن اللاسلكي المُطوّل. ومعاييرنا القياسية تسمح للهاتف بتحويل الشاحن إلى وضع الاستعداد حين تمتلئ بطارية الهاتف بالكامل".

     

    كما اقترح تيفرز أنّ عمليات الشحن المتكرّرة، الشائعة في حالة الشحن اللاسلكي، ربما تزيد في الواقع من عمر البطارية.

    وقال: "وفقاً للبحث الذي اطّلعنا عليه، فإنّ عمر البطارية يزيد فعلياً بمقدار أربع أضعاف عند الحد من عمق تفريغ الشحن -أو مقدار استهلاك البطارية- عند 50% بدلاً من 100%. وبعبارةٍ أخرى يُمكن القول إن الاستمرار في شحن البطارية حتى 100% خلال اليوم، كما يحدث في حالة الشحن اللاسلكي، وعدم السماح لمستوى شحن هاتفك بالانخفاض عن 50%؛ سيزيد في الواقع من عمر البطارية".

    ما رأي الشركات المُصنّعة؟

     

    رفضت شركات تصنيع الهواتف الكبرى توفير أيّ توصيات حول آليات شحن بعينها عند السؤال، ولكنّها تُقدّم بعض النصائح الغامضة على مواقعها الإلكترونية:

    • آبل تنصح بما يلي: "عليك شحن بطارية الأيون ليثيوم الخاصة بآيفون متى أردت. ولا حاجة إلى ترك البطارية حتى تفرغ تماماً قبل إعادة شحنها". وفي صفحةٍ أخرى من موقع أبل، تُشير الشركة إلى ضرورة تجنّب درجات الحرارة المرتفعة بشدة (أو الأعلى من 35 درجة مئوية، فضلاً عن إزالة غطاء الهاتف الذي قد يتسبّب في ارتفاع درجة حرارة الهاتف أثناء الشحن. ولكن شركة أبل لا تُحدّد متى يجب أو لا يجب شحن الهاتف، ولا تقترح أي حدودٍ مثالية للشحن.

    • جوجل توصي بما يلي: "يُمكن شحن الهاتف بقدر الحاجة. ولا حاجة لإعلام هاتفك بحجم قدرة البطارية عن طريق شحنه من صفر إلى 100% وترك البطارية تنفد من 100% حتى الصفر".
    • سامسونغ تنصحبشحن البطارية بانتظام والحفاظ عليها فوق مستوى الـ50%. كما تقول الشركة إن شحن الهاتف بعد وصوله إلى 100% قد يُقلّل عُمر البطارية.

    إذا كان شحن الهاتف طوال اليوم يؤثر على عمر البطارية، فهل ستلاحظ ذلك؟

     

    إنّ شحن هاتفك طوال اليوم وترك البطارية تفرغ تماماً هي عادات من المحتمل أن تُؤدّي إلى تآكل عمر البطارية. ولكن هل التأثير كبيرٌ بما يكفي ليصنع فارقاً قبل تحديث هاتفك إلى نسخةٍ جديدة؟

    تشير البيانات إلى أنّ دورات استبدال الهواتف تطول ولا تقصر. إذ وجدت دراسةٌ أُجرِيَت عام 2019 أن الأمريكيين الآن يحتفظون بهواتفهم الذكية لمدةٍ تصل إلى نحو 3 سنواتٍ في المتوسط. بينما يُمكن أن يحتفظ مستخدمو آيفون بهواتفهم لفترةٍ أطول -تصل إلى 4 سنوات بحسب تقرير أحد المحللين.

     

    إن كُنت لا تشتري هاتفاً جديداً بانتظام ولا تتبع ممارسات الشحن المثالية؛ فهذه أسبابٌ منطقية لتراجع عمر بطارية هاتفك بمرور الوقت. ولكن هناك عوامل أخرى -مثل مقدار استخدام هاتفك عموماً- من المرجح أن يكون لها تأثيرٌ على طول عمر البطارية أكبر من سلوك الشحن. 

    وهذا لأنّ بطاريات أيون الليثيوم يجري تصنيفها بحسب عدد دورات شحن معين، أو عدد مرات شحنها حتى 100%. (وهذه الدورات تراكمية، لذا فإنّ شحن الهاتف مرتين من 50% وحتى 100% يُحتسب على أنّه دورة شحنٍ واحدة). وكلما استخدمت هاتفك أكثر تعيّن عليك أن تُعيد شحن البطارية، وهذا يستهلكها أكثر.

    وفقدان 15% من قدرة بطارية هاتفك على مدار عامين وهو أمرٌ ملحوظٌ بالطبع، ولكنّه يترك لك مساحةً كافية تسمح لغالبية الناس باجتياز اليوم دون الحاجة لإعادة شحنه -خاصةً مع البطاريات الضخمة في هواتف آيفون الجديدة. 

    أما بالنسبة لمستخدمي الهواتف الذين يستهلكون بطارياتهم بسرعةٍ أكبر، أو أولئك الذين يمتلكون هواتف أقدم ببطاريات أصغر؛ فالأنباء الجيدة هي أنّ البطاريات يُمكن استبدالها بسعرٍ رخيص نسبياً. 

    إذ حددت آبل مبلغاً يتراوح بين 50 و70 دولاراً لاستبدال البطارية، وفقاً لطراز الآيفون، بينما تبلغ قيمة بطاريات هواتف غالاكسي من سامسونغ 50 دولاراً فقط. 

    في حين تتقاضى شركة uBreakiFix، شريكة جوجل لإصلاح أجهزة بيكسل فورياً، مبلغاً يتراوح بين 80 و110 دولارات مقابل استبدال البطارية.

    الأمر يعتمد على ما يُلائمك في النهاية

     

    على المدى البعيد، يجب أن تختار ما هو أفضل لك: رعاية بطاريتك لإطالة عمرها، أو شحنها متى أردت حتى يظل هاتفك جاهزاً متى دعت الحاجة.

    وقد يكون من الأفضل السماح لبطارية الهاتف بفقدان شحنها تدريجياً، ثم إعادة شحنها عند الحاجة حتى 80%، وفي المقابل وبالطبع لن يرغب البعض في المخاطرة بالخروج من المنزل بهاتفٍ غير مكتمل الشحن، لذا فهو أمر يعتمد على الظروف!

    شكل فيسبوك القديم في طريقه إلى النهاية، ليفسح الطريق أمام تصميم فيسبوك الجديد الذي سيصبح شكله الدائم قريباً. وتعمل فيسبوك على تنبيه المستخدمين باختفاء ونهاية التصميم القديم في سبتمبر/أيلول.

    وعلى عكس الاختبار الحالي لتصميم "فيسبوك الجديد"، لن تتمكن من العودة إلى التصميم القديم إذا لم يعجبك الجديد. لذا، دعونا نحاول الاعتياد من الآن على تصميم فيسبوك الجديد ونرى كيف يمكننا الاستفادة منه، وفق هذا الموضوع الذي نشرته مدونة Lifehacker الأمريكية.

    الشريط الجانبي جديد تماماً 

    اسدِ نفسك معروفاً ولا تنقر على أيقونة "رؤية المزيد" في الشريط الجانبي الرئيسي على الجانب الأيسر، لأنه سينفجر كاشفاً عن الكثير من الخيارات التي من المرجح ألا تستخدمها مطلقاً.

    تصميم فيسبوك الجديد
    الشريط الجانبي 

    ولكن إذا كنت تحاول العثور على شيءٍ ما كان موجوداً في وقتٍ سابق على فيسبوك ولا تدرِ الآن أين هو، من المرجح أن يكون في مكانٍ ما على هذا الشريط الجانبي، ولاحظ أن الخيارات فيه غير مرتّبة أبجدياً.

    مزيج من فيسبوك القديم والجديد

    بعض عناصر الشريط الجانبي مرتبطة بأقسام فيسبوك غير مطوَّرة بعد بحيث تلائم تصميم فيسبوك الجديد، بل هي أقرب إلى تصميم فيسبوك القديم.

    ولذا، نأمل أن تحدِّث فيسبوك الأقسام المختلفة لتتلاءم مع التصميم الجديد. ومن الممكن  بالطبع ألا يحدث ذلك بشكلٍ كامل، لذا توقع ألا تظهر بعض الصفحات بالشكل المتوقع.

     

    فإذا كنت مدير مجموعة على فيسبوك لن تجد فيها الإعدادات التي كنت تستخدمها في السابق.

    الآن، تنصح فيسبوك بالعودة إلى التصميم القديم لاستخدام تلك الإعدادات والخصائص؛ لذا نأمل أن تكون حاضرة عندما يصبح استخدام الإصدار الأحدث إلزامياً على الجميع.

    الاختصارات هم أصدقاؤك الجدد

    من الطرق المفيدة لتجاوز فوضى فيسبوك تأتي الاستفادة من قسم "اختصاراتك – Shortcuts" الجديد، في الجزء السفلي من الشريط الجانبي الأيسر.

    كل الروابط التي تراها هنا ستكون مخصَّصة لك بناء على فهم فيسبوك للمجموعات والصفحات والألعاب التي تزورها بشكل أكبر. حرّك الفأرة فوق "اختصاراتك" وانقر على "التحرير"، وسوف تتمكن من تثبيت ما تريده في أعلى القائمة:

    الاختصارات

    ماذا عن الشرط الجانبي الأيمن الخاص بـ"الدردشة"؟

    هل تتذكَّر كيف كان بإمكانك من قبل إخفاء الشريط الجانبي الأيمن التي يعرض لك كل أصدقائك المتصلين بفيسبوك الآن والمحادثات الجماعية النشطة؟ أثناء كتابة تلك السطور، لم يعد هذا الخيار متاحاً في تصميم فيسبوك الجديد. سوف يظل الشريط الجانبي الأيمن موجوداً، وفي أعلى الشريط الجانبي الأيمن سوف تظهر إعلانات أيضاً.

    أفضل ما يمكنك فعله هو تقليص حجم الفوضى من خلال النقر على أيقونة النقاط الثلاثة على يمين "جهات الاتصال" وإيقاف "عرض جهات الاتصال". وإذا أردت استخدام الوضع "الصامت" تماماً، يمكنك كذلك استخدام خيار "إيقاف الحالة النشطة" لمنع الأشخاص من رؤيتك متصلاً بالإنترنت.

    ما هذه الأيقونات الجديدة في شريط التصفح العلوي؟

    في تصميم فيسبوك الجديد، سوف ترى الآن شريط التصفح العلوي به خمس أيقونات. 

    الأولى، والأوضح، تمثّل أحدث الأخبار. وهي الصفحة الافتراضية التي تظهر لك عندما تفتح موقع فيسبوك. والأيقونة الثانية تأخذك إلى قسم "المشاهدة" حيث مقاطع الفيديو. الأيقونة الثالثة تمثل "متجر فيسبوك"، لبيع وشراء المنتجات. والأيقونة الرابعة هي صفحة التصدير لكل مجموعاتك على فيسبوك، والأيقونة الخامسة تمثل ألعاب فيسبوك.

     

    البعض منّا لم يضطر إلى النقر على أيقونة غير أيقونة أحدث الأخبار، ولكن قد يحتاج آخرون إلى الأيقونات الأخرى. إذا كنت مهتماً بأقسام أخرى على فيسبوك، ستجدها في شريط التصفح العلوي.

    طريقة أسرع لإنشاء المحتوى

    أحد الأمور الجيدة في تصميم فيسبوك الجديد هو أيقونة "+" الضخمة أعلى يمين الشاشة. انقر عليها، وسوف ترى قائمة الاختصارات السريعة التي تستخدمها لإنشاء كل أنواع المحتوى الجديد أو الصفحات أو المجموعات، بما في ذلك قوائم المتجر والفعاليات. ويجعل ذلك كل مهام إنشاء المحتوى الجديد في غاية السهولة.

    مصدر الصورة 

    تشغيل وضع الظلام

    الميزة الأخرى الإضافية لتصميم فيسبوك الجديد هي وضع الظلام الجديد، وقد أصبح أكثر وضوحاً وأسهل في الإعداد والاستخدام. انقر على سهم القائمة المنسدلة أعلى يمين صفحة فيسبوك، وسوف ترى الإعداد واضحاً بحيث يمكنك تفعيله. 

    ماذا عن إعدادات فيسبوك؟

    الخبر الجيد هو أنه لم يتغير شيء فعلياً في تصميم إعدادات فيسبوك. على الأقل، تبدو صفحة الإعدادات في كلا إصداري فيسبوك متماثلتين:

    لن تصبح هناك أي إعدادات جديدة يمكن استخدامها لتغيير مظهر فيسبوك.  ومع ذلك، هناك تحديثٌ صغير مفيد سوف تجده في تصميم فيسبوك الجديد. بالنقر على سهم القائمة المنسدلة أعلى يمين صفحة فيسبوك، والنقر على "الإعدادات والخصوصية" سوف ترى بعض الإختصارات الجديدة:

     

    ويمكنك عادةً استكشاف قسم الخصوصية بانتظام، إذ يمنحك ذلك طريقة بسيطة لتأكيد إعدادات الحماية والخصوصية المختلفة أو تعديلها سريعاً، إذا أردت المزيد من القيود على إمكانية تواصل الآخرين معك عبر هذه المنصة.

    قسم اختصارات الخصوصية يأخذك إلى قائمةٍ ممتدة من الخيارات التي ربما لم تلاحظها من قبل في رحلتك خلال إعدادات فيسبوك العامة. ويتضمن ذلك "تفضيلات الإعلانات" المهمة للغاية، والتي تتيح لك تحديد البيانات التي تشاركها المنصة عبر العديد من التطبيقات والخدمات والشركات التي تتعامل مع فيسبوك.

    سيكون من المزعج بالنسبة لك أن تمر عبر العديد من الخيارات المختلفة على الشاشة، ولكن في الواقع هذا جزء أساسي من تجربة استخدام فيسبوك.

    وأخيراً، من المهم أن تستكشف تفضيلات أحدث الأخبار إذا كنت تريد حداً أدنى من التنظيم لما تراه على منصة فيسبوك. وهناك يمكنك تحديد أولويات ما تراه في صفحة أحدث الأخبار ليكون محتوى أشخاص معينة أو مجموعات معينة، وإلغاء متابعة حسابات فيسبوك المزعجة التي لا يمكنك إلغاء الصداقة معها لسبب أو لآخر.

    يمكنك كذلك استخدام خاصية فيسبوك المفضّلة لدى الكثيرين، الاستراحة المؤقتة. وهي بمثابة إلغاء متابعة مؤقت لبعض الأشخاص لمدة 30 يوماً لمنحهم فرصة ثانية وترى إن كانوا سيصبحون أقل إزعاجاً بعدها.

    قبل إصدار Nintendo لجهاز Switch، كانت لدى الشركة خطط مبدئية لصنع جهاز محمول قائم على منصة GameCube الشهيرة، وفقاً لمستندات داخلية تم تسريبها. وتسرب عرض تقديمي أيضاً يُشير إلى أن Nintendo درست فكرة إطلاق منصة عالية الوضوح تتنافس مباشرة مع PS3 وXbox 360. وأشار موقع Eurogamer إلى أن المستندات يبدو وكأنها جاءت من نفس المصدر الذي نشر تسريبات يوليو/تموز الكبرى.

    Nintendo switch (Istock)
    Nintendo switch 

    يضع مخطط فني الخطوط العريضة لمنصة محمولة يمكن توصيلها بالتلفاز، عن طريق مرسىً يحتوي على منافذ لأجهزة تحكم GameCube وبطاقات الذاكرة وبطاقة SD. لكن من غير الواضح ما إذا كان المشروع قد تجاوز مرحلة التخطيط الأولية. ومقبض حمل الجهاز كان صغيراً، ما يعني أنه من الناحية الفنية "محمول" أكثر من أجهزة PlayStation 2 أو Xbox، حتى وإن كنت ستحتاج إلى شاشة خارجية وأجهزة تحكم ومصدر للطاقة.

    كانت هناك العديد من المحاولات المنزلية لصنع جهاز GameCube محمول، وأفضلها جاء في بداية هذا العام، حين صنع @GingerOfMods جهاز Game Boy Color-Style محمول، يمكنه تشغيل ألعاب Wii وGameCube أيضاً. أو إن كنت تفضل الشكل المميز لجهاز Game Boy Advance SP، فيمكنك تفقد هذا المشروع.

     

    إلى جانب تفاصيل جهاز GameCube المحمول، تُشير Eurogamer أيضاً إلى مستندات مسربة تُلمح إلى أن Nintendo درست إطلاق منصة تقليدية جديدة من منصات GameCube. كانت هذه المنصة عالية الوضوح سيتم إطلاقها في 2005، وستتنافس مباشرة مع PlayStation 3 وXbox 360، بسعر أقل وتركيز أكبر على الألعاب، بدلاً من الوسائط بشكل عام.

    وبالطبع لم تنفذ Nintendo أياً من هذه الخطط، وأطلقت جهاز Nintendo Wii في 2006. قدم Wii نظام تحكم فريداً قائماً على الحركة، بمدات مقصورة على الوضوح العادي. وقد حققت المنصة نجاحاً رهيباً، وباعت أكثر من 100 مليون وحدة، أكثر من منصتي Xbox 360 وPlayStation 3.

     

    ومع أنها منصة مختلفة تماماً عما يظهر في العرض التقديمي المسرب، استعمل الجهاز معدات صممتها شركة ATI، التي صارت الآن جزءاً من شركة AMD، ويظهر شعار شركة ATI في العرض التقديمي.

    لا يمكن أن نعرف من التسريبات الشوط الذي قطعته هذه الخطط، لكن من المذهل أن نرى اهتمام Nintendo بصيغة جهاز Switch المختلطة بين الجهاز المحمول والمنصة الثابتة منذ زمن بعيد. إنها نظرة اختلسناها داخل تاريخ واحدة من أكثر شركات الألعاب سرية وكتماناً.

     

     

    حركة حقيقية بدقة 8Kمدعومة بوحدة NVIDIA GeForce RTX 30 Seriesالقوية أصبحت الآن حقيقة على تلفزيونات LG OLEDفائقة الإتساع

    وضعت شركة "إل جي الكترونيكس"، وهي أول شركة مصنعة لأجهزة تلفزيون تقوم بتسويق أجهزة تلفزيون 8K OLED، معياراً جديداً في القطاع مع أول أجهزة تلفزيون 8Kفي العالم تدعم وحدة معالجة الرسوميات الجديدة والقوية GeForce RTX™ 30 Series GPUمن شركة NVIDIA®. ودُعّم الجهاز بمعالج الشركة α (Alpha) 9 Gen 3 AIالقادر على تقديم دعم كامل للنطاق الترددي 8K، وبالتالي مؤدياً الى تصعيد تلفزيون 8K OLEDمن "إل جي" المنافسة ليقدم للاعبين المحمسين في جميع أنحاء العالم طريقة اللعب الأكثر إقناعاً وإبهاراً على شاشات متألقة مع أكثر من 33 مليون بكسل ذاتية الإضاءة.

     

    ولطالما اعتبرت أجهزة تلفزيون OLEDمن "إل جي" من بين أجهزة تلفزيون الألعاب الأكثر تقدماً في العالم؛ وذلك بفضل تقنية البكسل الذاتية الإضاءة، ودعمها لأحدث مواصفات HDMI، مثل معدل التحديث المتغير VRR، ومعدل الاستجابة الفائق السرعة، ووضع الكمون المنخفض التلقائي ALLM. وبفضل توافق تلفزيونات LG OLEDمع NVIDIA G-SYNC®، فإن مستخدمي "إل جي" تمكنوا من الإستمتاع بألعابهم المفضلة مع وحدة معالجة الرسوميات GeForce RTX 20 SeriesوGTX 16 Series GPUsلتجربة ألعاب سلسة وغامرة بدون وميض أو تمزق أو تأتأة كما يحصل في معظم الشاشات.

     

    يرفع معالج α (Alpha) 9 Gen 3 AIفي تلفزيونات LG OLEDوNanoCell 8Kأداء تتبع الأشعة في الوقت الحقيقي إلى مستوى جديد وينشئ معياراً جديداً للصورة والأداء المحسنين للألعاب. ومع قدرة تلفزيونات LG 8K OLEDعلى تقديم محتوى بدقة 8Kبمعدل 60 إطاراً في الثانية، والتعامل مع سرعات مذهلة تصل إلى 48 جيغابيت في الثانية، فإن لعب الألعاب بدقة 8Kعلى أجهزة تلفزيون LG OLEDوبطاقات NVIDIA GeForce RTX 30 Series GPUلم يسبق له مثيل.

     

    وفي هذا الإطار، قال مات ويبلنغ نائب رئيس التسويق في GeForceالعالمية في NVIDIA: "نحن متحمسون لتقديم دعم GPU GeForce RTX 30-Seriesلأجهزة LG OLEDبدقة 8Kلعام 2020"، مضيفاً: "سينبهر اللاعبين بالأداء على أجهزة التلفزيون هذه عند لعب أحدث ألعاب الكمبيوتر بدقة 8Kالتي تتميز بتتبع الشعاع الأكثر واقعية وميزات الذكاء الاصطناعي المتطورة، التي تدعمها وحدة معالجة الرسومات GeForce RTX 3090".

     

    ولتعزيز إحساس اللاعبين بالانغماس، يدعم جهاز LG OLED 48CXأيضاً تقنية Dolby Atmosوالضبط الصوتي القائم على خوارزمية AIللتعلم العميق من LG، من أجل الارتقاء بجودة الصورة والصوت على حد سواء. من جهة أخرى، يمكن إقران مكبرَي صوت بلوتوث من LGفي وقت واحد في هذا التلفزيون، مما يؤدي إلى خلط صوت 2.0 قناة بصوت محيطي افتراضي 4.0 لمزيد من الانغماس في الألعاب المفضلة. ومع إمكانية LG ThinQالمدمجة، أصبح التحكم الصوتي بدون استخدام اليدين ممكناً لتلك اللحظات التي لا يكون فيها الوصول إلى جهاز التحكم عن بُعد متاحاً.

     

    وفي السياق، قال نائب رئيس قسم تصميم التلفزيونات في شركة "إل جي" للترفيه المنزلي س. ب. بايك: "إن الجمع بين جودة الصورة المذهلة لتلفزيون LG OLEDوالبراعة التكنولوجية لـ NVIDIAيقدمان تجربة ألعاب من المستوى العالي بدقة 8Kالتي لا تصدق"، مضيفاً: "بعد الشراكة الناجحة في العام الماضي مع أفضل علامة تجارية لأجهزة الألعاب في العالم، نتطلع إلى توسيع علاقتنا مع NVIDIA".

    Please publish modules in offcanvas position.